منتخبنا السلوي ينهي تحضيراته للقاء أوزبكستان

أنهى منتخبنا الوطني بكرة السلة للرجال معسكره التدريبي الخارجي في العاصمة الإيرانية طهران الذي امتد عشرة أيام والتي غادرها فجر اليوم الأحد متجهاً إلى العاصمة الكازاخستانية نور سلطان للقاء منتخبها في أولى مباريات النافذة الأولى لتصفيات كأس العالم يوم الجمعة القادم.
وكان منتخبنا قد لعب ثلاث مباريات ودية خلال المعسكر ففاز على فريق شيمندر رابع الترتيب في الدوري الإيراني بفارق نقطة واحدة بنتيجة ٨٤-٨٣ وخسر أمام فريق شهر داري كير كان متصدر الدوري بنتيجة ٦٢-٧٠ نقطة قبل أن يخسر مباراته الثانية أمام نظيره الإيراني بفارق ٣٤ نقطة بنتيجة ٦٦-١٠٠ .
ومهما يكن فإن مباراة منتخبنا مع منتخب إيران كانت الودية الأخيرة للمدرب لتطبيق كل خططه والتعرف إلى ما يريده من تفاصيل في أداء اللاعبين وتجاوبهم مع فكره، وكل ما نأمله أن تكون الفائدة الفنية قد تحققت في المعسكر الذي أجراه و تكون الظروف قد حققت الجاهزية المطلوبة من جميع النواحي البدنية والفنية والمعنوية للوصول إلى مباريات التصفيات بصورة قوية ومنسجمة ويتحقق الاستثمار الأمثل للاعب المجنس الأميركي عدي جبار لامتلاكه خامة جيدة يمكن الاستفادة منها وتفعيلها داخل الملعب فيما لو تفاهم لاعبو منتخبنا معه وفهموا عليه.
المحترفون
يذكر أن منتخبنا أجرى معسكره التدريبي الخارجي منقوصاً من خدمات أربعة لاعبين محترفين حيث سيلتحقون بالمنتخب الوطني في كازاخستان أيام الفيبا وهم: وائل جليلاتي قادماً من السعودية وكمال جنبلاط قادماً من تركيا وعامر الساطي من الإمارات والمجنس الأميركي أمير جبار المحترف في الدوري الفنلندي.
وأجريت للمنتخب في آخر يوم من المعسكر فحوصات الكشف عن فيروس كورونا لجميع أفراد البعثة (pcr) وجاءت جميع المسحات سلبية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟