المشفى الوطني في دير الزور قيد التأهيل

باشرت مديرية الصحة أعمال التأهيل في المشفى الوطني بمدينة دير الزور والتي تُنفذ من قبل منظمة (مديير) السويسرية بموجب اتفاقية بينها وبين وزارة الصحة.
وفي تصريح لـ«تشرين» أكد مدير صحة محافظة دير الزور الدكتور بشار الشعيبي أن الأعمال تستهدف الكتلة الوسطية من المشفى وذلك بتأهيل الطابقين الأرضي والأول وبمساحة طابقية تصل إلى 500 م2، هذا وسيضم الطابقان اللذان بُدىء العمل بهما في الثاني من الشهر الجاري جناح الولادة الطبيعيّة، وتتوضع في الأرضي أقسام لعيادة الصحة الإنجابية والعيادة النسائية وقسم أشعة ومخبر وصيدلية ، إضافة لقاعات ولادة وقسم إنعاش وليد، بينما سيكون الطابق الأول للحواضن وغرف إقامة للمرضى، وسيزودان بتجهيزات الأثاث الطبي والفندقي، بالتوازي سيقع على عاتق موازنة مديرية الصحة أعمال إزالة الكتل المتضررة حسب الشعيبي، وأضاف: إزالة الأجزاء المتضررة والأنقاض في مبنى المشفى ستقوم بها المديرية بعد التعاقد مع إحدى الجهات العامة الخدميّة.

بدوره رئيس القسم الهندسي في المديرية أ. د. خالد شعيبي بيّن أن ما نلمسه من حراك جاء بعد إعداد الدراسات، فحجم العمل الهندسي المطلوب للتأهيل يحتاج إلى دراسات فنيّة متخصصة، وهنا تم اللجوء لشركة متخصصة هي الشركة العامة للدراسات الهندسيّة التي تُدقق دراساتها بالتعاون مع جامعة دمشق، وتم البدء بذلك في تموز عام 2019 فكان إعداد الدراسة التدعيميّة لتأهيل الكتلة الوسطية في المبنى المذكور.
يذكر أن أعمال التأهيل في المشفى الوطني بمدينة الميادين هي في طور تصديق العقود ومن ثم تجري المباشرة بالتنفيذ، بينما جار التعاقد مع الشركة العامة للبناء والتعمير – فرع المنطقة الشرقيّة لتأهيل قسم الإسعاف في مشفى الباسل بمدينة البوكمال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزارة التربية تتسلم ٥٠٠٠ كتاب لغة روسية من وزارة التربية الروسية ٣٩٥٠٠ طالب وطالبة يدرسون اللغة الروسية في المدارس السورية الرقابة تكون على المؤسسات أما المحاسبة فتكون للمسؤولين وكلاهما مسؤولية قبل أن يكونا سلطة.. الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم يكن التط... على توقيت الميدان.. المقاومة اللبنانية ترد أوليّاً على اغتيال شكر.. كيان الاحتلال يبث ادعاءات لإضفاء «الردع» المفقود وترقب شديد وحذر للأيام المقبلة «Hindustan Times» تكشف بعض جوانب لقاء مودي- زيلينسكي.. و«واشنطن بوست» تتحدث عن خيبة أمل أوكرانية كبيرة من الهجوم على كورسك المؤسسة العامة للأعلاف تربط بيع الذرة بالنخالة.. وعدد من أمناء المستودعات في فرعها بحماة يقدمون استقالاتهم ويرفضون العمل دراسة: المضادات الحيوية في الطفولة تحول المناعة إلى حساسية إدارة الحساسية بشكل أكثر فعالية.. أو ربما تجنبها تماماً وزيرة المالية السويسرية تحذر: ديون أميركا وأوروبا قنبلة موقوتة فرنسا واعتقال بافل دوروف مؤسس تطبيق «تيلغرام».. ماذا في الخلفيات وما علاقته بأوكرانيا؟ بأسعار منافسة.. «السورية للتجارة» تستعد لافتتاح معرض القرطاسية في مجمع أفاميا 458 مليون ليتر مازوت احتياجات وزارة الزراعة للموسم المقبل