سان مارينو: لقاح «سبوتنيك في» هدفه ضمان سلامة المواطنين

ذكر وزير الدولة للشؤون الخارجية والتعاون الاقتصادي الدولي في جمهورية سان مارينو لوكا بيكاري أن بلاده اختارت اللقاح الروسي «سبوتنيك في»ضد فيروس كورونا لضمان سلامة مواطنيها.

وقال بيكاري لوكالة «تاس» اليوم بعد وصوله إلى موسكو: إنه في ظل تفاقم الوضع الوبائي فإن صحة المواطنين في جمهورية سان مارينو تبقى في المقام الأول، ولذلك تم استخدام اللقاح الروسي وقد سمح ذلك بترتيب توريد اللقاحات بسرعة والبدء بحملة للتطعيم على وجه السرعة.

وأضاف: إنه تم اختيار اللقاح الروسي بعد تأخير توريد اللقاحات المعتمدة في الاتحاد الأوروبي رغم توقيع اتفاقية بهذا الخصوص.

وأشار إلى أن بلاده تبحث عن حل لمشكلة القيود المفروضة على التنقل بسبب استخدام اللقاح الروسي غير المعترف به من قبل وكالة الأدوية الأوروبية وقال: «نعتقد أنه يجب على المؤسسات الأوروبية الاعتراف بحرية الحركة لأي شخص لديه أجسام مضادة لفيروس كورونا بغض النظر عن نوع التطعيم».

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر