منافسات قوية في الدوري الكروي غداً

الطليعة بمواجهة الوثبة.. والكرامة يلاقي النواعير

من جديد تعود عجلة الدوري الممتاز بكرة القدم للدوران – بعد فترة توقف امتدت 20 يوماً – في مرمى منتخبنا الوطني الأول للرجال الذي شارك في أول مباراتين من الدور الثالث المؤهل لمونديال قطر 2022.
اليوم جميع منتخباتنا أنهت معسكراتها سواء الأولمبي أو الشباب أو حتى الناشئين إيذاناً لعودة الدوري من جديد.
وغداً تنطلق الجولة الثالثة بسبعة لقاءات مهمة وأكثرها لقاءات الديربي بين جبلة وحطين في ملعب البعث في جبلة والكرامة الذي يستقبل النواعير في استاد الباسل في حمص وفي الملعب البلدي في حماة الطليعة يستضيف الوثبة وفي ملعب الباسل في اللاذقية تشرين حامل اللقب يقابل الشرطة والفتوة في الفيحاء يلعب مع الاتحاد والجيش في الجلاء يستضيف الحرجلة وأخيراً ملعب الحمدانية في حلب سيكون مسرحاً للقاء عفرين وضيفه الوحدة وجميع المباريات تنطلق صافرتها في الساعة الرابعة عصراً.
الفرق لم تدخل أجواء الدوري بعد وفترة التوقف أثرت كثيراً في مسيرة بعض الأندية التي كانت تمنّي النفس بالمتابعة وإن كان هناك نقص لكن اتحاد الكرة لبى رغبة المدير الفني للمنتخب الأول نزار محروس في تقديم روزنامة الدوري وإيقافه بعد مرحلتين ليتسنى للاعبين خوض مرحلتين والوصول لأعلى درجات الجاهزية ولاسيما اللاعبين الذين انضموا لصفوف المنتخب في مباراتي إيران والإمارات.
على السطح
لقاء ديربي الساحل بين الجارين جبلة وحطين يحمل الكثير في طياته وخاصة للحيتان الذين يريدون ردّ الدين لنوارس جبلة بعد نهائي كأس الجمهورية الذي ابتسم فيه الحظ لمصلحة جبلة.. بعيداً عن الترتيب نريد مشاهدة مباراة كبيرة تليق بسمعة الفريقين الكبيرين والأجمل وجود الجمهور في مدرجات الملعب.
لقاءات الجيران
ما يسمى كذلك ديربي العاصي بين الكرامة والنواعير والطليعة مع الوثبة ، هذان اللقاءان يحملان الكثير للجمهور المتعطش لرؤية مباريات قوية وحماسية بعد غياب ولاسيما النواعير العائد للممتاز والذي يريد تثبيت أقدامه من جديد وعدم السماح بتكرار الهبوط.
لتعزيز الصدارة
تشرين يعلم أن إهداره أي نقطة يعني الابتعاد عن الصدارة ، فهناك 5 فرق تتساوى في الرصيد وتتقاسم الصدارة بـ4 نقاط ، والشرطة سيخوض اللقاء على أمل الخروج بنتيجة إيجابية.
أما الجيش فيسعى لتحقيق أول فوز له في دورينا بعد تعادلين في الجولتين السابقتين ومنافسه الحرجلة يسبقه في الترتيب ويسعى بقيادة مدربه ياسر المصطفى لقلب التوقعات والفوز ولو بنقطة تعادل لكن لقاءات الفريقين تميل فيها الكفة لمصلحة الجيش.
والفتوة بعناصره الشابة يحاول تعويض ما فاته وكسب الرهان من جديد بأنه فريق مميز يسعى للمنافسة على مراكز الوسط منذ البداية ولا يفكر بالوقوع في المحظور بمراكز المؤخرة كما حدث معه الموسم الماضي، والاتحاد على الرغم من كوكبة النجوم الموجودة لديه والمبالغ الكبيرة في عقود اللاعبين إلا أن نتائجه بقيت متواضعة، فهل سيغيّر الصورة؟ ننتظر ذلك.
وعفرين الذي لقّب نفسه الحصان الأسود يريد تحقيق المفاجأة مع الفرق القوية والعودة عن قرار استقالة رئيس ناديه أحمد مدو ربما ستعطي اللاعبين جرعة معنوية لتحقيق المطلوب أمام الوحدة المدجج بالنجوم والذي خسر جهود مدربه ماهر البحري قبل يومين، ربما يستفيد لاعبو عفرين من هذا … لننتظر لمن سيبتسم الحظ؟.
يشار إلى أن تشرين وحطين والكرامة والوحدة والحرجلة يتصدرون الترتيب بـ4 نقاط يليهم الشرطة 3 نقاط والنواعير والجيش والوثبة وجبلة بنقطتين والطليعة والفتوة والاتحاد وعفرين بنقطة واحدة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار