مدرب شباب الوحدة: العودة للمنافسة على اللقب

من جديد تعود عجلة الدوري الممتاز لفئة الشباب بكرة القدم هذا الموسم على أمل أن يلقى الاهتمام والدعم والرعاية المناسبة من اتحاد اللعبة والمعنيين لا أن يكون الاهتمام فقط بدوري الرجال والاستفادة من مراقبة المباريات أو الظهور بصورة مشرقة ومميزة على شاشة التلفزيون، أمور باتت من المسلم بها في الآونة الأخيرة ، نتمنى أن تتغير.
ماذا أعدّ اتحاد اللعبة لهذا الدوري؟
الجميع مشغول اليوم بمنتخبنا الأول الذي يخوض التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 و نتمنى أن يكون له حظ ونصيب منها، وهذا طموح علينا العمل لتحقيقه.
هل الملاعب الصناعية جاهزة في جميع المحافظات ، وهل اللجان التنفيذية والفنية جاهزة كذلك؟ وهل لجنة الحكام الرئيسة أعدّت وجهّزت حكامها على المستوى؟ أم إننا سنبقى نقول أخطاء إنسانية غير مؤثرة؟ نتمنى ألّا تتكرر الأخطاء بين مباراة وأخرى والحيادية مطلوبة.
الاتحاد حقق لقب النسخة الماضية قبل نهاية الدوري وحصل على 68 نقطة تلاه تشرين 51 نقطة فالطليعة 46 والوثبة 41 نقطة وهبط ناديا الشرطة والمجد إلى مصاف أندية الدرجة الأولى بعدما قبعا في المركزين الأخيرين 13-14 على التوالي، وصعد بدلاً منهما الجهاد من الحسكة، والعربي من السويداء.
واليوم في منافسات الجولة الافتتاحية يلتقي النواعير مع الجيش والكرامة يستقبل الحرية وحطين يحلّ ضيفاً على الجهاد وجبلة يقابل المحافظة، واختبار صعب للعربي مع تشرين في اللاذقية والاتحاد للحفاظ على اللقب يلاقي الوثبة، وأخيراً الوحدة يستضيف الطليعة لتغيير صورة الموسم الماضي المتواضعة.
مدرب فريق شباب الوحدة عدنان دحلة أكد في لقاء حصري لـ« تشرين» أن فريق شباب الوحدة كاد يهبط الموسم الماضي لمصاف أندية الدرجة الأولى فقد احتل المركز الثاني عشر برصيد 25 نقطة، وهذا الموسم سيكون مختلفاً فقد تم الاتفاق مع إدارة النادي حول عدة نقاط لعلّ أهمها إعادة هيكلة وبناء الفريق واستقطاب المواهب والخامات من الأندية الأخرى وحتى من بعض المحافظات .
وتابع الدحلة: عملنا جيداً منذ بداية تموز الماضي على تحضير وإعداد الفريق بالشكل المناسب، لكن لا يوجد فريق يصل لدرجة الكمال، وطموحنا منذ البداية الوصول للمراكز المتقدمة وبعدها التفكير بالمنافسة على المراكز الأولى وإحراز اللقب، ونسيان سلسلة النتائج المتواضعة للنسخة الماضية.
عملية بناء صحيحة
وأكمل الدحلة كلامه حول عملية بناء اللاعبين حيث قال: عملنا على بناء فريق يخدم النادي لسنوات قادمة وذلك من أعمار 2003 و4 و5 وقوام هذا الفريق سيشارك في المواسم القادمة، وسيكون رديفاً للفريق الأول، وهذه خطة عمل واستراتيجية تصب في مصلحة النادي لموسمين مع العلم بأن أغلبهم لعب في دورة الوحدة الأخيرة للرجال التي أقامها النادي في فترة توقف دوري كرة الرجال.
وختم الدحلة كلامه بالقول: الفوز على الطليعة في الافتتاحية سيعطينا جرعة معنوية كبيرة في الجولة الثانية لذلك أتمنى أن يكون دوري الشباب بمستوى عالٍ، والمنافسة موجودة بين جميع الأندية ونلقى الدعم المطلوب ضمن إطار منافسات الدوري.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار