الاحتلال الإسرائيلي يجرف مساحات من أراضي جالود

جرفت آليات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين في بلدة جالود جنوب نابلس، لصالح توسيع مستوطنة “شفوت راحيل”.

ونقل مراسل “وفا” عن مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس قوله: إن عدداً من البلدات في ريف نابلس الجنوبي تشهد أعمال تجريف واسعة، لصالح توسيع 8 مستوطنات وبؤر استيطانية وهي: “شيلو”، و”شفوت راحيل”، و”عمحاي” الجديدة، و”احيا”، و”عادي عاد”، و”ايش كودش”، و”هداعت، و”كيدا”، في إطار توسيع هيكلية كل منها، وبناء المزيد من الوحدات الاستيطانية.

وأضاف: منذ يومين تجري أعمال تجريف في مستوطنة “شفوت راحيل” في أراضي تابعة لبلدة جالود، في حوض رقم 13 موقع الخفافيش، من أجل تهيئة الأرض، لبناء المزيد من الوحدات الاستيطانية.

وفي نفس السياق، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، بركتي مياه للاستخدام الزراعي في قرية بردلة بالأغوار الشمالية، وجرفت طريقاً زراعياً في سهل قاعون غرب القرية.

وأفاد مدير دائرة الزراعة في الأغوار الشمالية هاشم صوافطة بأن الاحتلال هدم بركتي مياه تخدمان عدداً من المزارعين في قرية بردلة بالأغوار الشمالية، مضيفاً: إن جرافات الاحتلال دمرت طريقاً زراعياً في سهل قاعون غرب بردلة بطول 1600 متر يخدم المزارعين في السهل.

وأشار إلى أن هذه المشاريع التي دمرها الاحتلال هي ضمن خطة العنقود الزراعي التي أقرتها الحكومة لطوباس والأغوار الشمالية.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار