مطالبة بتوزيع عادل للقاحات كورونا

طالب ستة من رؤساء دول أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي المجتمع الدولي بتأمين توزيع عادل للقاحات المضادة لفيروس كورونا داعين الدول التي تملك العدد الأكبر من الجرعات إلى مشاركتها مع الدول الفقيرة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن بيان مشترك وقعه رؤساء كوستاريكا كارلوس ألفارادو والأرجنتين ألبرتو فرنانديز والمكسيك أندريس مانويل لوبيز أوبرادور وبوليفيا لويس أرس والإكوادور غييرمو لاسو والأوروغواي لويس لاكال بو إضافة إلى رئيس وزراء جامايكا أندرو هولنس قوله: «نناشد بشدة الدول التي تملك فائضا من الجرعات أو التي أتمت تطعيم سكانها الأكثر عرضة للخطر تطبيق إجراءات تتيح توزيع هذه الكميات الفائضة بالتساوي وفوراً».

وأكد البيان أنه «لن يكون أحد في مأمن إلى أن نصبح جميعنا في مأمن.. ولن يكون من الممكن التعامل مع الوباء والتعافي منه إلا عندما تصل اللقاحات إلى السكان الأكثر عرضة للخطر حول العالم»، مشيراً إلى أن الدول منخفضة الدخل تلقت 3ر0 بالمئة فقط من الجرعات المتوافرة في العالم.

وتضم أمريكا اللاتينية خمسة من بلدان العالم العشرة الأكثر تضرراً جراء وباء كورونا وهي الأوروغواي والأرجنتين وكوستاريكا وباراغواي وكولومبيا حيث تم تسجيل أكبر عدد من الإصابات لكل مئة ألف من السكان فيها خلال الأسبوعين الماضيين.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص