كوادر من اتحاد طلبة سورية: الاستحقاق الرئاسي تأكيد على أننا ماضون نحو سورية المستقبل

أكد عدد من كوادر اتحاد طلبة سورية بأن إجراء الاستحقاق الرئاسي بموعده المحدد هو رد حقيقي على كل من يحاول عرقلة مسيرتنا وسيكون ردنا الحاسم هو المشاركة الشعبية الفاعلة في الاستحقاق الوطني لنكمل مسيرة شهدائنا الأبرار الذين سطروا أروع الملاحم البطولية في حربهم ضد الإرهاب وداعميه وضحوا بدمائهم الزكية لتبقى سورية قوية عزيزة مستقلة.
رئيس مكتب الدراسات وقضايا الطلبة في المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية عماد العمر أكد أهمية المشاركة الشعبية بالاستحقاق الرئاسي القادم فانتصار سورية في مواجهة الحرب الإرهابية ضدها ستكلل بإجراء الانتخابات الرئاسية بموعدها وهي حق دستوري وواجب وطني لكل المواطنين السوريين، مضيفاً: إن إدلاء المواطنين بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية هو تحد لابد من الانتصار فيه من أجل وجودنا كشعب ووطن، كما أن المشاركة الشعبية بهذا الاستحقاق هي دليل على رغبة السوريين بإعادة بناء ما دمره الإرهاب خلال سنوات الحرب الإرهابية المفروضة على وطننا وتوجيه رسالة قوية للدول الغربية بأن الشعب السوري هو الذي يقرر مصيره بعيداً عن أي تدخل خارجي .
وأضاف العمر: ننتظر يوم 26 أيار بفارغ الصبر لنعلن من خلاله انتصارنا على الإرهاب ونوجه من خلاله رسالة للعالم أجمع أن السوريين وحدهم من يختارون رئيسهم ويصنعون حاضر ومستقبل سورية المشرق، وعلينا أن نختار المرشح الذي يقود سورية إلى شاطئ الأمان والاستقرار ويواصل دحر الإرهاب من كامل الأراضي السورية.
بدوره أشار علاء الدين الطلاع رئيس فرع اتحاد طلبة سورية في محافظة الحسكة إلى أن إقامة هذا الاستحقاق في موعده المحدد دليل على أن سورية دولة مؤسسات ودولة دستورية ديمقراطية ودليل أيضاً على أننا انتصرنا على الإرهاب رغم كل المحاولات الغربية لعرقلة جهود الدولة السورية في إقامة الاستحقاق الرئاسي في موعده وإجراء الانتخابات في موعدها يؤكد قوة الدولة رغم التداعيات والظروف التي فرضتها الحرب الإرهابية والاقتصادية على سورية.
وأضاف الطلاع: إن مشاركة المواطنين في هذا الاستحقاق عمل يوازي عمل الجندي في المعركة وشكل من أشكال النضال ضد أعداء سورية وأهمية مشاركتنا كشباب في الاستحقاق جزء من دورنا ومسؤوليتنا المجتمعية واختيار من يمثلنا، وذهابنا إلى صناديق الاقتراع تأكيد على أننا ماضون نحو سورية المستقبل وأنا وزملائي الطلاب سندلي بصوتنا ونعبر عن رأينا وندعو الجميع لممارسة واجبه وحقه الدستوري، مضيفاً: نحن كشباب سننتخب على أساس ومعاير واضحة في مرشحنا مثل السمات القيادية والنظرة الاستراتيجية والشمولية والبرنامج الانتخابي المتكامل ومن يحقق تطلعاتنا كفئات شبابية في المرحلة القادمة.
من جهته أكد عبد الحي العلي رئيس الهيئة الإدارية في كلية الحقوق بمحافظة الحسكة أن جميع السوريين باتوا يدركون أهمية المشاركة بالاستحقاق الرئاسي فتوجه المواطنين إلى صناديق الاقتراع سيثبت للعالم أجمع أن سورية مازالت دولة لها سيادتها واستقلالها وأن مخططات الدول الغربية للنيل من صمودنا ووطننا قد فشلت نتيجة لوعي السوريين واصطفافهم خلف جيشهم البطل الذي حقق الانتصارات بوجه قوى الشر بالعالم.
وأضاف العلي: لن نتخلى عن حقوقنا الدستورية وسنتوجه إلى صناديق الاقتراع فنحن من نقرر مصيرنا فهذا هو خيارنا كشعب مؤمن بحريته وديمقراطيته ولنكمل مسيرة شهداء سورية الذين قدموا الغالي والنفيس لتبقى سورية حرة مستقلة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض