الخارجية الروسية ستستدعي سفراء دول البلطيق وسلوفاكيا على خلفية طرد دبلوماسيين روس

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها ستستدعي سفراء إستونيا ولاتفيا وليتوانيا غداً على خلفية طرد دبلوماسيين روس من هذه الدول.

وكان رئيس الحكومة التشيكية أندريه بابيش زعم أن بلاده تشتبه بضلوع الاستخبارات الروسية في الانفجار الذي وقع في مستودع ذخيرة قرب بلدة فربيتيتسى عام 2014 وقام بطرد 18 دبلوماسياً روسياً على خلفية هذه المزاعم التي رفضتها روسيا وأكدت أنها مزاعم عارية من الصحة وعبثية وردت بطرد 20 من موظفي السفارة التشيكية في موسكو.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع يوم الجمعة الماضي مرسوماً حول التدابير للرد على الأعمال غير الودية للدول الأجنبية تجاه بلاده بينما تشهد العلاقات الروسية الأوروبية توتراً فى الأونة الأخيرة وخاصة بعد قرار جمهورية التشيك إنهاء عمل عدد من الدبلوماسيين الروس.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
طلاب الشهادات قاب قوسين أو أدنى مع امتحاناتهم ..أكثر من ٥٢٠٠ مركز امتحاني على مستوى القطر الرئيس الروسي يعزي الخامنئي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني ماذا ستقدم التأشيرة الخليجية الموحدة للسياحة في المنطقة؟ ضمن فعاليات المهرجان الدولي للموسيقا السيمفونية أمسيتان للوتريات السيمفونية الوطنية السورية في الجزائر مدعومة بتحسن الإنتاج ودخول المزيد من المداجن حيز العمل.. توقعات باستقرار أسعار البيض والفروج خلال الفترة القادمة حطين تعثر في الدوري والكأس.. والسبب! تفعيل إستراتيجيات وثقافة التخفيضات أحد أهم أساليب تجنب الكساد.. وسياسات التحوط المفرط تودي بالبضائع الوطنية إلى الهدر تتويج جديد للزمالك في كأس الاتحاد الإفريقي