طلبة سورية في بلغاريا يجددون التأكيد على وقوفهم إلى جانب وطنهم

جدّد الطلبة السوريون الدارسون في بلغاريا التأكيد على وقوفهم إلى جانب وطنهم في حربه ضد الإرهاب والعمل بجد لإتمام تحصيلهم الدراسي والعودة للمساهمة في عملية إعادة إعمار بلدهم.

وخلال فعالية نظمها فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في بلغاريا في مقر البعثة الدبلوماسية السورية في صوفيا بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لذكرى جلاء المستعمر الفرنسي عن أرض سورية أعرب الطلبة في بيان سلموه لرئيس البعثة محمد محمد عن فخرهم واعتزازهم بهذه الذكرى العظيمة التي سطر من خلالها الشعب العربي السوري ملاحم البطولة والفداء لنيل الحرية والاستقلال.

بدوره تحدث محمد عن أهمية ومعاني يوم الجلاء في حياة السوريين وتضحيات وبطولات الجيش العربي السوري في حماية وصون سيادة واستقلال الوطن في وجه الحملة الشرسة التي استهدفت سورية الموقع والموقف والحضارة والإنسان مشدداً على الدور المهم للطلبة في الخارج بنقل الصورة الحقيقية عما يجري في سورية إلى المجتمعات التي يعيشون فيها.

وأشار إلى أن الدول الاستعمارية تتبادل الأدوار المشبوهة بالاعتماد على الإرهابيين ورعاتهم ومموليهم في المنطقة من أجل ممارسة الضغوط على الشعب السوري واستهدافه في لقمة عيشه في محاولة عبثية لتغيير ثوابته الوطنية والقومية.

من جهته أكد رئيس فرع اتحاد الطلبة في بلغاريا يوسف عبد الرحمن استعداد الطلاب في الخارج للمشاركة في عملية إعادة إعمار سورية إلى جانب زملائهم طلبة الجامعات السورية كافة.

حضر الفعالية الملحق الثقافي في السفارة السورية في بلغاريا رنا عيسى وأعضاء من قيادة فرع اتحاد الطلبة وعدد من الطلاب الدارسين في الجامعات البلغارية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج