المؤتمر الدولي الثالث للتحول الرقمي يواصل أعماله

ويناقش تقنيات التحول الرقمي ودورها في التنمية المستدامة والتعليم الإلكتروني وأمن المعلومات

يواصل المؤتمر الدولي الثالث للتحول الرقمي أعماله لليوم الثالث في قصر المؤتمرات بدمشق والذي يقام تحت عنوان «سورية والتحول الرقمي.. الفرص والتحديات» بمشاركة فعاليات اقتصادية وعلمية عربية وأجنبية.

ويناقش المشاركون على مدى ثلاث جلسات عدة محاور حول تقنيات التحول الرقمي ودورها في التنمية المستدامة والبيانات المفتوحة في ظل التحول الرقمي ودور البيانات الضخمة في تحقيق الأداء المستدام وتوظيف تقنية الواقع المعزز (AR) في التعليم الإلكتروني ما قبل الجامعي لتفعيل بيئة تعليمية تفاعلية إلكترونية إضافة إلى محاور حول أمن المعلومات في ظل التحول الرقمي في سورية واستعراض تجارب محلية وأجنبية ومشاركات بحثية حول المحاور المذكورة.

ويضم المؤتمر الذي ينظمه الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية بالتعاون مع المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات لجنة علمية مؤلفة من أكاديميين ومتخصصين في مجال التحول الرقمي والاقتصادي والقانوني.

ويشارك بفعاليات المؤتمر الذي يختتم مساء اليوم خبراء من المنطقة العربية وأجانب ومديرون تنفيذيون ومجالس أعمال وهيئات ومراكز بحثية من دول (مصر والإمارات وسلطنة عمان وتونس والجزائر والعراق والأردن ولبنان والسعودية والكويت واليمن والبحرين وروسيا والنمسا واليونان والهند وسويسرا) إضافة إلى الجهات السورية الحكومية والخاصة التي تعنى بالتحول الرقمي.

يذكر أن الدورة الأولى من المؤتمر الدولي للتحول الرقمي أقيمت في الإمارات عام 2017 والثانية في مصر عام 2018.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر