8 قتلى.. وإصابات بسبب شجار في ريف القامشلي

أدى شجار نشب أمس بين عائلتين تقطنان في قرية الدلاوية القريبة من مدينة القامشلي 80 كم شمال الحسكة إلى مقتل ثمانية أشخاص, بينهم امرأة وإصابة عدد آخر من أفراد العائلتين اللتين تنتميان إلى عشيرة واحدة. وذكر شهود عيان من سكان القرية أن من بين القتلى عائلة مكونة من أب وأم وأحد أولادهما من إحدى العائلتين، إضافة إلى أخوين اثنين من العائلة الثانية.
وأوضح الأهالي أن سبب الشجار هو دخول أغنام وخيول تعود ملكيتها لإحدى العائلتين حقولاً زراعية للعائلة الأخرى، وبعد طرد الأغنام والخيول من الحقول حصل الشجار الذي تطور إلى استخدام السلاح، ما أدى إلى مقتل رجل وزوجته وابنه وإصابة ابن آخر إصابة خطرة، ولدى تدخل شقيق القتيل وابنه قتلا أيضاً، قبل أن يأتي شاب من عائلة القتلى ليقتل 3 من عائلة القاتل، ويصيب آخرين، لتخسر العائلة الأولى 5 من أفرادها, بينهم 3 من أسرة واحدة، وتخسر العائلة الأخرى 3 من أفرادها، بينهم شقيقان.
وذكر المدير العام للهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني الدكتور عمر العاكوب لـ«تشرين» أن اثنين من المصابين جراء الحادث وصلا إلى المشفى وتم تقديم كل الإسعافات الأولية واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة لهما، لكن أحدهما فارق الحياة متأثراً بجراحه، كما تم نقل المصاب الآخر إلى العناية المشددة نظراً لحالته الصحية الخطرة.
ومازالت الأوضاع متوترة في القرية مع مساعٍ عشائرية لإنهاء التوتر.
وكانت مشاجرة بين عائلتين من قريتي الحاج والشنيفات المتجاورتين والواقعتين على بعد 20 كم غرب مدينة الحسكة، اندلعت في حفل زفاف أقيم في قرية الحاج أدت إلى مقتل الشاب سفيان خلف الحاج وإصابة ٤ آخرين من أقاربه وحرق عدة منازل.
وأدت مشاجرة جماعية بين مجموعة من الأقارب بسبب خلاف على مبلغ مالي حصلت قبل أيام في إحدى القرى الواقعة في ريف القامشلي 80 كم شمال الحسكة إلى مقتل الشاب دريد سهيل عزيز 18 عاماً وإصابة 5 أشخاص آخرين أحدهم في حالة خطرة، كما أدى عراك مسلح بين عائلتين في قريتي حامو والقصير في ريف القامشلي الشرقي، إلى مقتل شخص وجرح 8 آخرين.
وفي قرية تل آذان التابعة لناحية بئر الحلو الوردية (تل براك) 40 كم شمال الحسكة أصيب 5 أشخاص بجروح متفاوتة، جراء مشاجرة بين عائلتين بسبب خلاف عشائري، وقُـتِـل شخص وأصيب آخر بجروح نتيجة ملاسنة تطورت إلى استخدام الأسلحة، في حارة الأغوات في حي غويران جنوب مدينة الحسكة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار