حصول خمسة ملايين روسي على الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا

أعلنت نائب رئيس الوزراء الروسي تاتيانا غوليكوفا اليوم أن نحو 5 ملايين مواطن روسي حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقالت غوليكوفا في إحاطة صحفية نقلتها وكالة «سبوتنيك»: “بالنسبة للتطعيم.. تم حتى الآن تطعيم 5 ملايين مواطن روسي بالجرعة الأولى من اللقاح وتطعيم 5ر2 مليون مواطن بجرعتين..بينما تستمر الأقاليم في زيادة إمكانيات تطعيم السكان مع الوضع في الاعتبار حجم الإنتاج وعدد الجرعات التي تم إنتاجها”.

وأشارت غوليكوفا إلى أن حجم إنتاج اللقاحات في البلاد بلغ حتى الآن 9ر13 مليون جرعة متكاملة مبينة أن أكبر مجموعة من هذه الكمية تتكون من لقاح سبوتنيك في وكمية صغيرة من لقاح إبيفاك كورونا موضحة أن توسيع نطاق الإنتاج بدأ في شباط الماضي فيما ستزداد الكمية هذا الشهر.

من جانبه أعلن عمدة موسكو سيرغي سوبيانين اليوم عن إلغاء نظام العزل الذاتي الإلزامي للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 عاماً والذين يعانون من أمراض مزمنة وتحويله من نظام إلزامي إلى نظام توصية وإلغاء حظر البطاقات الاجتماعية مشيراً إلى أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الثامن من هذا الشهر.

هذا وكان تم فرض نظام العزلة الذاتية للأشخاص لهاتين الفئتين للحد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد بينهم ولاسيما أنهم يعتبرون عرضة أكثر من غيرهم للإصابة بسبب انخفاض نسبة المناعة لديهم في مواجهة الفيروس.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
حفل موسيقي بمناسبة الذكرى الثمانين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين سورية وروسيا الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه