حصول خمسة ملايين روسي على الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا

أعلنت نائب رئيس الوزراء الروسي تاتيانا غوليكوفا اليوم أن نحو 5 ملايين مواطن روسي حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقالت غوليكوفا في إحاطة صحفية نقلتها وكالة «سبوتنيك»: “بالنسبة للتطعيم.. تم حتى الآن تطعيم 5 ملايين مواطن روسي بالجرعة الأولى من اللقاح وتطعيم 5ر2 مليون مواطن بجرعتين..بينما تستمر الأقاليم في زيادة إمكانيات تطعيم السكان مع الوضع في الاعتبار حجم الإنتاج وعدد الجرعات التي تم إنتاجها”.

وأشارت غوليكوفا إلى أن حجم إنتاج اللقاحات في البلاد بلغ حتى الآن 9ر13 مليون جرعة متكاملة مبينة أن أكبر مجموعة من هذه الكمية تتكون من لقاح سبوتنيك في وكمية صغيرة من لقاح إبيفاك كورونا موضحة أن توسيع نطاق الإنتاج بدأ في شباط الماضي فيما ستزداد الكمية هذا الشهر.

من جانبه أعلن عمدة موسكو سيرغي سوبيانين اليوم عن إلغاء نظام العزل الذاتي الإلزامي للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 عاماً والذين يعانون من أمراض مزمنة وتحويله من نظام إلزامي إلى نظام توصية وإلغاء حظر البطاقات الاجتماعية مشيراً إلى أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الثامن من هذا الشهر.

هذا وكان تم فرض نظام العزلة الذاتية للأشخاص لهاتين الفئتين للحد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد بينهم ولاسيما أنهم يعتبرون عرضة أكثر من غيرهم للإصابة بسبب انخفاض نسبة المناعة لديهم في مواجهة الفيروس.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر