مدرسة بزينة المختلطة في الخدمة بداية العام الدراسي

ريف دمشق – دينا عبد:

أنهت مديرية التربية في محافظة ريف دمشق بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP أعمال الترميم في (مدرسة بزينة المختلطة) التابعة لمجمع النشابية التربوي بأفضل المواصفات بغية توفير بيئة تعليمية أكثر تفاعلية وجاذبية للتلاميذ.
مدير التربية د.عبد الحليم اليوسف أشار في تصريح لتشرين إلى أن أعمال الترميم ساهمت في تحويل البيئة الفيزيائية في المدرسة إلى عنصر جذب للتلاميذ، مع توفير مساحات خضراء، وتنظيم المساحات الخارجية وتزويدها بمظلات شمسية، إضافة إلى إنشاء مداخل ومخارج لذوي الإعاقة، ما ينعكس إيجاباً على المعلمين وتلاميذهم، مؤكداً أن المدرسة ستدخل في الخدمة بداية العام الدراسي الجديد.
وتضم المدرسة بحسب اليوسف ١٨غرفة صفية، و١٠غرف إدارية، إضافة إلى مخبر وقاعة حاسوب.
مديرة الأبنية المدرسية في مديرية تربية ريف دمشق م. بشرى كوسا بينت أنه تم تزويد المدرسة بمنظومة طاقة شمسية لتأمين الكهرباء اللازمة؛ ولفتت كوسا إلى أن الشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي و التسهيلات المقدمة من محافظة ريف دمشق قدمت مثالاً يحتذى به لإتمام مشروع الترميم وافتتاح المدرسة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
من فيلادلفيا إلى رفح.. واشنطن والكيان يفخخان وقف إطلاق النار في غزة ونتنياهو يُحصّن ‏تحالفه مع اليمين المتطرف إلى حين عودة ترامب «التربية» تعتمد دورات مهنية مستمرة ضمن برنامج التنمية البشرية.. والهدف تحريض الطالب على الوصول إلى الحل بطرائق أكثر شمولية «مغلقٌ أنا»... ديوان جديد تنفتح فيه أحاسيس الشاعر أكرم الحسين أسعار المستلزمات المدرسية عبء ثقيل على ميزانية الأسرة.. وتفاوت بالأسعار بين محل وآخر العراق وسلطنة عمان يدعوان لتكثيف الجهود لإنهاء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة توريد أدوية لعلاج الأورام بقيمة 163 مليار ليرة للقطاعين العام والخاص جيل السمنة.. حياة خاملة والتنقل مابين الكرسي والمكتب والسيارة والأريكة! تعويض الفاقد التعليمي لعدد من تلاميذ التعليم الأساسي في الحسكة بمساحة ٩٠٠ هكتار وتقديرات إنتاج تبلغ ٢٥ ألف طن.. بدء زراعة موسم البطاطا للعروة الخريفية في درعا مدير عام أكساد يحذّر من مخاطر قادمة.. المنطقة العربية تواجه تحديات تهدد الأمن الغذائي بسبب تغير المناخ