اجتماع تمهيدي في “تربية في ريف دمشق” لاستقبال العام الدراسي الجديد

ريف دمشق – دينا عبد:

أكد مدير تربية ريف دمشق د.عبد الحليم اليوسف أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات استعداداً لانطلاق العام الدراسي الجديد، لاسيما في مجال تأمين الأطر التعليمية، وصيانة المدارس.
وأشار اليوسف خلال حديثه لتشرين إلى أنه تم تكليف مكتب التشكيلات الإدارية بمعالجة النقص الحاصل في الأطر الإدارية ضمن المدارس، والتحضير لعقد اللجنة الرباعية الخاصة بتكليف “مدير، معاون مدير، والتوجيه الإداري”، إضافة إلى تنفيذ التعليمات الوزارية المتعلقة بعودة المعينين بموجب مسابقة تثبيت الوكلاء، والمكلفين بمهمة مشرف جاهزية إلى الصف، ومتابعة الحالات للزملاء الذين تم منحهم إحالات صحية التي تستوجب التكليف بعمل إداري.

جمعة: تقديم كل التسهيلات لتأمين مستلزمات المدارس

وبين اليوسف أنه بُدئ العمل على منح وكالة لخريجي الدفعة الأولى معهد إعداد المدرسين من اختصاصات العلوم والرياضيات واللغتين الإنكليزية والفرنسية للتدريس وفق المناطق التي تقدموا بموجبها إلى المعهد، ريثما تصدر قرارات تعيينهم أصولاً، ما سيساهم في تغطية العديد من الشواغر ضمن المدارس.
بدوره رئيس مجلس محافظة ريف دمشق د. إبراهيم جمعة بيّن في تصريح مماثل  أنه تم التوجيه لتقديم كل التسهيلات اللازمة لتأمين مستلزمات المدارس، واتخاذ الإجراءات التي تحقق استقرار العملية التعليمية خلال العام الدراسي الجديد.
وأشار جمعة خلال اجتماعه بمدير التربية وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي اليوم في مديرية التربية إلى أهمية منح قطاع التربية الأولوية في إعداد وتنفيذ الخطط، لاسيما في مجال ترميم وصيانة الأبنية المدرسية وتتبع الخارطة المدرسية والتوسع في الأعمال، لافتاً إلى ضرورة تعزيز التعاون مع كافة الفعاليات والمنظمات والهيئات التي تعنى بالشأن التربوي للنهوض بواقع المدارس.
عضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية غالب الزغبي أشار إلى ضرورة التقييم الدوري للعمل، ومعالجة الصعوبات التي تواجه التنفيذ، مشدداً على أهمية متابعة المؤسسات التعليمية الخاصة غير المرخصة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها، إضافة لمتابعة المؤسسات المرخصة من قبل الموجهين.

اليوسف: العمل مستمر لانطلاق العملية التعليمية مطلع الأسبوع القادم

وأكد الزغبي على عدم منح أي تكليف بعمل إداري لمدرسي الاختصاص حفاظاً على استقرار العملية التربوية ضمن الغرف الصفية، والعمل على توزيع المستخدمين على المدارس، وإعداد القوائم بأسماء المدارس التي لم يكلف بها مستخدم، لدراسة إمكانية التعاقد فق الحاجات والامكانيات المتاحة.
ونوقش خلال الاجتماع إمكانية افتتاح مستودعات فرعية للوازم وتقنيات التعليم، وآلية إجراء التسويات في المدارس ذات الكثافة الصفية، وإمكانية إلغاء الدوام النصفي في بعض المدارس، ومعالجة أوامر صرف الأجور للمدرسين بموجب تكليف ساعات، حيث تم توجيه مديري المدارس لرفع القوائم شهرياً تجنباً لتراكم العمل والتأخر بصرف المستحقات، ومعاقبة المخالفين للتعليمات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
رحلة عبر عوالم القهوة.. من البُنّ إلى السعادة! من فيلادلفيا إلى رفح.. واشنطن والكيان يفخخان وقف إطلاق النار في غزة ونتنياهو يُحصّن ‏تحالفه مع اليمين المتطرف إلى حين عودة ترامب «التربية» تعتمد دورات مهنية مستمرة ضمن برنامج التنمية البشرية.. والهدف تحريض الطالب على الوصول إلى الحل بطرائق أكثر شمولية «مغلقٌ أنا»... ديوان جديد تنفتح فيه أحاسيس الشاعر أكرم الحسين أسعار المستلزمات المدرسية عبء ثقيل على ميزانية الأسرة.. وتفاوت بالأسعار بين محل وآخر العراق وسلطنة عمان يدعوان لتكثيف الجهود لإنهاء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة توريد أدوية لعلاج الأورام بقيمة 163 مليار ليرة للقطاعين العام والخاص جيل السمنة.. حياة خاملة والتنقل مابين الكرسي والمكتب والسيارة والأريكة! تعويض الفاقد التعليمي لعدد من تلاميذ التعليم الأساسي في الحسكة بمساحة ٩٠٠ هكتار وتقديرات إنتاج تبلغ ٢٥ ألف طن.. بدء زراعة موسم البطاطا للعروة الخريفية في درعا