منتخبنا الوطني بكرة اليد للأشبال يلتقي السعودية اليوم في «زون الشام»

تشرين- هيثم العلي:

يلتقي منتخبنا الوطني للأشبال بكرة اليد اليوم مع منتخب السعودية في البطولة العربية “زون الشام” التي تقام في القطر العراقي بمشاركة خمس دول.
وتقام المباراة الساعة السادسة على أرض صالة السلام بمدينة النجف وتنقل المباراة على قناة العراق الرياضية.
المنتخب السعودي يعد من أهم وأقوى المنتخبات العربية، واستعد لفترة طويلة بإقامة ٦ معسكرات خارجية آخرها في فرنسا، بينما منتخبنا لم يستعد بالشكل المطلوب وأقام معسكراً في محافظة حماة، وتعد مشاركة مهمة لفريقنا الذي يشارك لأول مرة بهذه الفئة خارج القطر.
وأشار رئيس بعثة منتخبنا الوطني الكابتن منذر الفاعوري إلى أن المواجهة اليوم مع المنتخب السعودي ستكون صعبة لأن المنتخب السعودي استعد قبل فترة طويلة في عدد من الدول منها فرنسا، ومنتخبنا قدم للعراق من أجل اكتساب الخبرات والاستفادة من الاحتكاك في ظل المشاركة القوية في البطولة التي تضم لاعبين على مستوى عال، ونحاول تقديم أفضل ما لدينا والظهور بشكل جيد في المشاركة الأولى خارج القطر لهذه الفئة.
وتابع الفاعوري: زيادة الاحتكاك جانب مهم وخوض منافسات عديدة بالطبع يرفع مستوى اللاعب، وبالتالي فإن استمراريتها أمر هام لأنه سيكون إيجابياً على اللعبة.

كرة يدنا عانت
بينما قال عبد الستار ديواني مدير المنتخب: بشكل عام كرة اليد عانت من أشياء كثيرة بالفترة الماضية والأهم حالياً المشاركة بهذه الفئة بالذات وأي مشاركة خارجية تعد أمراً مهماً جداً، من دون النظر إلى النتائج الفنية المباشرة والسريعة، لأنه دائماً في برامج التطور التي توضع في الرياضة تأتي أهمية التطور .. من خلال المشاركة الخارجية والاحتكاك مع دول الجوار أو الدورات الخارجية من أجل الوصول إلى التطور..

منتخبنا لفت الأنظار
وبيّن مدير المنتخب أن منتخبنا الوطني لفت الأنظار بعدة نقاط إيجابية التي من أهمها وجود الخامات بالمقام الأول، مع العلم بأن فريقنا تميز برأي جميع المراقبين والإداريين والمعنيين بالدورة، والمدربون أشادوا بوجود خامات بالفريق السوري مناسبة لتكوين لاعبين مميزين بكره اليد، لذلك مشاركتنا مفيدة عبر الاحتكاك عندما نلعب مع فرق قوية قامت بالتحضير لمدة طويلة لهذه البطولة مثل البحرين والسعودية.
وأضاف الديواني: هذا الأمر يعد مفيداً للمشاركات الخارجية لإعداد المنتخبات الوطنية، والفريق برأيي ومن خلال هذه المشاركة دون النظر للنتائج الفنية التي توضع جانباً كبداية، لكن منتخبنا سيكون له مكان واسم بين هذه الدول المشاركة والتي هي أكثر تميزاً من منتخبنا من خلال المشاركات والتحضيرات وسنتفوق عليها.
وختم مدير المنتخب: لكن هذا الأمر يحتاج إلى برنامج كامل وبرنامج تدريبي ووضع خطة بعيدة الأمد، ووضع دعم مادي ومشاركات واحتكاك، إلى آخره من هذه الأمور  التي تحتاجها الرياضة بشكل عام  وليس فقط كرة اليد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار