حي الناعورة بأشرفية صحنايا يعاني نقص المياه.. رئيس وحدة المياه: المشكلة بسبب ضغط السحب من الشبكة

ريف دمشق- ياسر النعسان: 

يعاني أهالي حي الناعورة في بلدة أشرفية صحنايا التابعة لمحافظة ريف دمشق من ضعف المياه لديهم، مشيرين إلى أن التقنين مع ضعف المياه خطف أحلامهم بملء خزاناتهم وسد حاجتهم من المياه.

وأشار الأهالي في حديثهم لـ”تشرين” إلى أن ما يزيد ألمهم في كثير من الأحيان عطل خط المياه بين الفينة والأخرى وبالتالي جريانها على الطرقات وهم يحلمون فيها حتى تتكرم وحدة مياه صحنايا بصيانة العطل.

ولفت الأهالي إلى أنهم يضطرون للجوء لصهاريج المياه الخاصة التي لا يرحم أصحابها أحداً من حيث سعر تعبئة الخمسة براميل، الذي يتجاوز الخمسة وعشرين ألف ليرة رغم أن أغلب سكان الحي من ذوي الدخل المحدود لا حول لهم ولا قوة، لكن حاجتهم الماسة للمياه تفرض عليهم إرهاق أنفسهم بمصاريف لا طاقة لهم فيها.

وبين الأهالي أنهم بلغوا وحدة المياه أكثر من مرة بالمشكلة لكن استجابتها لم تكن بالشكل المطلوب، و بالتالي بقيت المشكلة على حالها دون معالجة وبقيت معاناتهم المتفاقمة في تأمين مياه الغسيل لأن مياه شبكة المياه لا تصلح سوى للغسيل دون الشرب لارتفاع نسبة الكلس فيها الذي يسبب الرمل والبحص.

رئيس وحدة مياه صحنايا وأشرفيتها المهندس أغيد يوسف أشار من جهته لـ”تشرين” إلى أن ضعف المياه فقط أثناء وجود التيار الكهربائي ووجود ضغط سحب شديد على الشبكة لأن كل سكان الحي وما يتبعه يشغلون مضخاتهم بتنوع قوتها بنفس اللحظة وخصوصاً صيفاً بسبب الحاجة الماسة للمياه أما شتاءً فهذه المشكلة شبه معدومة لأن حاجة الناس للمياه تقل بشكل كبير، أما في ساعات التقنين وخلال انعدام الكهرباء فإن ضخ المياه جيد ولا توجد أي مشكلة، واعداً بحل أي مشكلة فردية في أي بناء في حال تقديم شكوى من قبل الأهالي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار