مجلس وزراء منظمة “أوابك” يختار الطاقة المتجددة موضوعاً لجائزة البحث العلمي

بمشاركة سورية، عقد مجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “أوابك” اجتماعه الـ 112 على مستوى مندوبي وزراء الطاقة والنفط في الدول الأعضاء في دولة الكويت، والتي مثل فيها سورية معاون وزير النفط والثروة المعدنية المهندس فرحات عبدالله.
وناقش أعضاء المجلس الحسابات الختامية للمنظمة “الأمانة العامة والهيئة القضائية” لعام 2023 وتمت المصادقة عليها، واطلع المجتمعون على التقدم المحرز في مشروع تطوير أعمال المنظمة وإعادة هيكلتها مع تطوير نشاطاتها وإعادة النظر في النظم والقوانين التي تحكم عملها بشكل يتلاءم مع التحديات والتطورات المستجدة في مجال الطاقة.
وأوصى المجلس الأمانة العامة بأهمية تكثيف الجهود لاستكمال الدراسة وإعداد تصورات كاملة للأهداف الاستراتيجية والانتهاء منها طبقاً للجدول الزمني المحدد لها، كما اطلع على تقرير الأمين العام للمنظمة المهندس جمال عيسى اللوغاني حول نشاطات الأمانة العامة ومتابعة الأوضاع البترولية العالمية وشؤون البيئة وتغير المناخ وسير العمل في بنك المعلومات والفعاليات التي نظمتها الأمانة، مؤكدا أهمية الاستمرار في مثل هذه النشاطات والعمل على تكثيفها.
وفيما يخص البند المتعلق بجائزة أوابك للبحث العلمي لعام 4202 تم اختيار المجال المتعلق بـ “الطاقة الجديدة والمتجددة” كمجال لتقديم البحوث لنيل هذه الجائزة وقام المجلس الوزاري باعتماد كل التوصيات الصادرة عن المكتب التنفيذي بشأن البنود المطروحة، وحث الأمانة العامة على العمل على وضعها موضع التنفيذ الفعلي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه