شهادة أبنائنا عزّ وقوة لنا.. ذوو شهداء في اللاذقية: نفتخر بما قدمناه للوطن

اللاذقية – سراب علي:
أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر تشتاقهم أمهاتهم، ليس في السادس من أيار فقط بل في كل يوم، وفي هذا اليوم تقطع أمهات الشهداء وهنّ يحملن أعواد الريحان مئات الأمتار لزيارة قبور أبنائهن الشهداء في روضة  الشهداء في بسنادا بمدينة اللاذقية.
السيدة السبعينية أنيسة محمد أيوب  والدة الشهيد الملازم شرف عبدو محمد أحمد القادمة من قرية عين الشرقية، بينت في حديثها لـ”تشرين”: قدمنا للوطن أغلى ما نملك ولنا الفخر بما قدمنا، هو الغالي على قلبي و لكن الوطن يستحق أن أقدم له هذا الغالي، وأضافت : رحم الله جميع شهداء سورية، وندعو دائماً أن تكون بلادنا الغالية وشبابها ورجالها الأبطال بألف خير، وشهادته شرف وقوة وعزة لنا.
وأضافت أخت الشهيد أحمد حسن: الشهادة فخر لي ولأسرتها، وكان الشهيد محباً وعاشقاً لأرضه ووطنه، وعبّر عن حبه بتقديم دمائه وروحه فداء للوطن، و نهنئ أنفسنا ووطننا بهذه الشهادة، ونؤكد أن أبناءنا على الدرب سائرون.

وأكد  رئيس مجلس إدارة  مؤسسة الشهيد فرع  اللاذقية فادي علوش أنهم  كمؤسسة وعنوانها واضح مؤسسة الشهيد يعتبرون هذا اليوم مقدساً لهم و لذوي الشهداء، وأضاف: منذ بزوغ الفجر كانت وجهتنا مع ذوي الشهداء إلى روضة الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواح شهدائنا الأبرار الأخيار ووضع أكاليل الريحان على قبورهم .
وأضاف: لأن شعارنا خدمة الشهيد في أهله لا نتوانى عن خدمة أهالي  الشهداء على كل الصعد، وكمتطوعين ليس هذا اليوم فقط هو عيد للشهداء، بالنسبة لنا  كل يوم هو رمز مهم وعيد مهم نفتخر به، وما نقدمه لذوي الشهداء هو جزء بسيط جداً مما قدمه أبناؤهم للوطن، و سنبقى على العهد في خدمة ذوي الشهداء .
وبمناسبة عيد الشهداء، زار محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال وعدد من الفعاليات الرسمية و الأهلية في المحافظة، روضة الشهداء ووضعوا إكليلاً من الورد بمراسم رسمية، والتقوا عدداً من ذوي الشهداء، كما زاروا مشفيي الأسد العسكري  وزاهي أزرق العسكري في اللاذقية للاطمئنان على وضع الجرحى.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار