ناشئات كرتنا يتفوقن.. وناشئونا يتعادلون

تشرين- سامر اللمع:

تخطى منتخبنا الوطني لناشئات كرة القدم نظيره العراقي بسهولة وبرباعية بيضاء، وذلك في اللقاء الذي جمعهما على استاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية، في افتتاح منافسات بطولة غرب آسيا للناشئات.

وسجل رباعية منتخبنا اللاعبات آية الشمالي في الدقيقة (10) وخديجة إبراهيم في الدقيقة (29) وحياة ديوب في الدقيقة (61) وماي الجاني في الدقيقة (71).

مع العلم أن البطولة تقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويلتقي المتصدر مع الوصيف في لقاء تحديد البطل، بينما يتواجه الثالث والرابع لتحديد باقي المراكز.

يشار إلى أن المنتخب اللبناني يحمل لقب النسخة الثالثة من البطولة التي أقيمت بمدينة العقبة الأردنية مطلع عام 2023، على حساب صاحب الضيافة المنتخب الأردني الذي حل وصيفاً.

كما سبق، وتوج المنتخب اللبناني بلقب النسخة الثانية في عمان أواخر عام 2019، بينما جاء المنتخب الأردني بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن منتخبنا الذي حل ثالثاً، والمنتخب الفلسطيني بالمركز الرابع.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة في دبي عام 2018، وتوج حينها المنتخب الأردني باللقب على حساب نظيره اللبناني الذي حل وصيفاً، وجاء المنتخب الفلسطيني ثالثاً، والبحرين رابعاً.

ناشئو كرتنا في لبنان

من جهة ثانية تعادل منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم مع شقيقه منتخب لبنان للناشئين ، بنتيجة 2-2 في المباراة الودية التي جرت على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية، ضمن التحضيرات للبطولة العربية في القاهرة.

وجاء الشوط الأول لمصلحة منتخبنا حيث افتتح عبد الرحمن ديناوي التسجيل في الدقيقة 37، وتعادل لبنان في الشوط الثاني بالدقيقة 69 عبر مكرم الجردي إثر تمريرة عرضية من محمد فقيه.

وأضاف لبنان الهدف الثاني في الدقيقة 73 عبر محمد فقيه، بعد تمريرة أمامية من مارك اسطفان.

وانتظر منتخبنا حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليدرك التعادل عبر اللاعب ميسر جلعود.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار