مقتل مستوطنة وإصابة آخر في عملية إطلاق نار جنوب الخليل 

تشرين:

قتلت مستوطنة إسرائيلية وأصيب آخر بجروح خطرة اليوم إثر إطلاق نار باتجاه مركبتهما في مدينة الخليل في فلسطين المحتلة.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن «سيارة مسرعة» نفذت عملية إطلاق نار جنوب الخليل، في الضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى مقتل مستوطنة وجرح آخر على الأقل.

وذكرت الإذاعة أن منفذي العملية نجحوا في الانسحاب، وقد أغلق الجيش الإسرائيلي المنطقة المحيطة بموقع العملية، ونشر حواجز على مداخل ومخارج المدينة.

وقالت الإذاعة: إن جيش الاحتلال بدأ عمليات تفتيش في محيط بلدة بني نعيم جنوب شرقي الخليل، كما استدعى وحدات خاصة للبحث عن منفذي عملية إطلاق النار.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنّ العملية حصلت في منطقة تعجّ بالحماية الأمنية.

وكشف الإعلام الإسرائيلي أنّ منفذ عملية إطلاق النار نجح في الفرار من منطقة عملية إطلاق النار في الخليل، بينما يجري الاحتلال بحثاً مكثفاً في محيط العملية، إذ أوعز قائد فرقة الضفة بتعزيز قواته في الخليل، لملاحقة منفذ عملية إطلاق النار ومنع تنفيذ عمليات أخرى.

«القناة 13» الإسرائيلية وصفت العملية جنوب الخليل بأنها عملية إطلاق نار أخرى قاسية، إذ إنها جاءت بعد مقتل مستوطنين إسرائيليين، السبت، بعملية إطلاق نار بالرصاص قرب حوارة جنوبي نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

وعقب العملية، استدعت قوات الاحتلال مروحيات إلى منطقة جنوبي الخليل، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اطّلع على تفاصيل العملية في جبل الخليل خلال وجوده في زيارة لقاعدة الاستيعاب والفرز في تل هشومير.

وكشفت أنّ “جيش” الاحتلال فرض حصاراً مطبقاً على الجزء الجنوبي من مدينة الخليل في إطار مطاردة منفذي العملية، مؤكدةً أنّ جلسة اطلاع أمني ستعقد اليوم بعد الظهر بين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ورئيس المعارضة يائير لابيد في مكتب رئيس الحكومة في القدس.

يُشار إلى أنّ هذه العمليات جاءت بعدما استهدف الاحتلال الإسرائيلي مطلع الشهر الفائت مدينة جنين ومخيمها في الضفة عن طريق عملية عسكرية واسعة، أُقحم فيها أكثر من 1000 جندي، وعدد كبير من الآليات العسكرية والطائرات الحربية، بهدف قمع العمليات الفدائية الفلسطينية.

ومنذ شهور تشهد الضفة الغربية حالة تصعيد شديد جراء اقتحامات الجيش الإسرائيلي للمدن والبلدات الفلسطينية، واعتداءات المستوطنين وهجماتهم على القرى والبلدات الفلسطينية.

في غضون ذلك،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم تسعة فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة «وفا» الفلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت قريتي كفر عقب في القدس ومراح رباح في بيت لحم وضاحية اكتابا في طولكرم، واعتقلت تسعة فلسطينيين.

واعتقلت قوات الاحتلال أمس خمسة فلسطينيين في الضفة الغربية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع