مجدداً عبر منصة “نتفلكس” العالمية “جريمة في الذاكرة” عمل جديد للسدير مسعود

تشرين- ميسون شباني:

عبر منصة “نتفلكس” العالمية يعود المخرج الشاب السدير مسعود بتجربة ثانية عبر مسلسل جديد حمل عنوان “جريمة في الذاكرة” وهو النسخة العريية من المسلسل العالمي” Who Killed Sarah ” المسلسل معالجة درامية وسيناريو لمحمد المصري وإنتاج محمد مشيش، والمسلسل سيكون من بطولة: محمود حميدة، آسر ياسين، شريف سلامة، صبا مبارك، شيرين رضا.. وغيرهم.

فكرة المسلسل العالمية تدور أحداثه حول شاب يحاول الانتقام بعد أن تم اتهامه بقتل أخته، حيث يشرع الشاب في اكتشاف ما هو أكثر بكثير من الجاني الحقيقي للجريمة.

يُشار إلى أنه سبق للدراما السورية أن قدمت عملاً يحمل نفس الاسم “جريمة في الذاكرة” المأخوذ عن رواية “الجريمة النائمة” للكاتبة أجاثا كريستي، وقد عُرض هذا المسلسل في سنة 1993 وصاغ السيناريو له حينها الأديب ممدوح عدوان، حيث دارت أحداثه حول جريمة قتل حدثت قبل 20 عاماً، وتظل هذه الجريمة نائمة حتى تعود ابنة زوج القتيلة لتكشف الجريمة، وتتسبب في القبض على المجرم.

الجدير بالذكر أيضاً أنه سبق للمخرج السدير مسعود أن عُرض له عبر المنصة المذكورة مسلسل اجتماعي “قيد مجهول” والذي تدور أحداثه قبيل الحرب على سورية في أجواء من التشويق والإثارة ويحاكي سلسلة من الجرائم الغامضة التي يحقق فيها الأمن الجنائي، وتتقاطع مع حياة سمير وزوجته اللذين يعانيان من ضيق ذات اليد.

وقد جمع المسلسل كلاً من: عبد المنعم عمايري، إيهاب شعبان، نظلي الرواس، هيا مرعشلي، جيانا عنيد.. وغيرهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع