ضابط أمريكي متقاعد: على واشنطن الاعتراف بعدم تحقيق النصر عبر الحرب في أوكرانيا

تشرين:
أكد الضابط الأمريكي المتقاعد دانييل دافيس أن أوكرانيا لن تتمكن أبداً من تحقيق الانتصار في ساحة المعركة، داعياً إياها وواشنطن لوقف الحرب.
وكتب دافيس في مجلة «فورتي فايف 19» حسب وكالة «نوفوستي»: إن كييف وبناء على الخسائر التي تكبدتها لا توجد أي ثقة بأنها ستتمكن في المستقبل المنظور من تطوير هجومها.
وأشار دافيس إلى أنه من أجل الحفاظ على الأراضي التي تسيطر عليها حالياً، ومنع فقدانها يجب على كييف الموافقة على الواقع القاسي المتمثل في أن النهج الأكثر عقلانية الآن هو تجميد النزاع وبدء المفاوضات، مضيفاً: «كلما زاد تجاهل واشنطن وكييف للواقع الجديد زادت المساحة التي ستخسرها أوكرانيا».
وأوضح دافيس أن الولايات المتحدة أنفقت أكثر من 100 مليار دولار وأرسلت الآلاف من المدرعات والملايين من الذخائر والصواريخ، وقدمت دعماً استخباراتياً جدياً خلال عام ونصف العام تقريباً لكييف، والآن يجب الاعتراف بأن هذا المستوى الباهظ من الاستثمارات لم يؤتِ ثماره.
وأكد دافيس أن على واشنطن منح الأولوية للأمن القومي الأمريكي والنمو الاقتصادي، ولذلك عليها الاعتراف هي الأخرى بالواقع الجديد.
من جهة أخرى رأى رئيس الوزراء الأوكراني الأسبق نيكولاي أزاروف أن القوات المسلحة لنظام كييف جيش من المرتزقة، وأن واشنطن سئمت من ضخ أموال ضخمة لهذا النظام.
ونقلت وكالة «نوفوستي» عن أزاروف قوله: لقد سئمت واشنطن من ضخ مبالغ مجنونة في نظام كييف وسوف ينفد الصنبور قريباً، مشيراً إلى أن الإمكانات العسكرية والأيديولوجية لروسيا وأوكرانيا مختلفة تماماً.
وأضاف أزاروف: إن القوات المسلحة الأوكرانية هي جيش من المرتزقة، حيث لا توجد أسلحة أو مال ولا معدات استطلاع، وهم يعتمدون تماماً على الغرب على عكس القوات المسلحة الروسية، ولا يوجد شخص عادي واحد يعتقد أن الولايات المتحدة تعتزم دعم أوكرانيا لمدة عشر سنوات أخرى.
وكان المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية روبرت كينيدي جونيور أعلن أن الإنفاق الأمريكي على مساعدات أوكرانيا بلغ 113 مليار دولار مع فقدان ملايين الأمريكيين إمكانية الحصول على قسائم الطعام والتأمين الصحي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار