أنطونوف: تستر واشنطن على إرهاب نظام كييف بتخريب جسر القرم دليل تورطها

أكدّ السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف اليوم أنّ رد فعل الولايات المتحدة وتسترها على إرهاب نظام كييف في تخريب جسر القرم، ما هو إلّا دليل على تورط واشطن في جرائم هذا النظام.

ونقلت وكالة «نوفوستي» عن أنطونوف قوله: «تصريح وزير خارجية واشنطن أنتوني بلينكن باستقلالية أوكرانيا في إدارة أعمالها القتالية، ليس أول تبرير للهجمات الإرهابية التي تم تنفيذها ضد المواطنين، والمواقع المدنية الروسية», مستذكراً قبل عام كيف نأت الولايات المتحدة بنفسها عن أعمال التخريب التي نفذها النازيون الأوكرانيون بالهجوم على جسر القرم كهدف مدني.

وأضاف أنطونوف: «يمكن أن نتوقع أن يرتكب الإرهابيون الأوكرانيون بدعم وحماية أمريكية فظائع جديدة», مؤكداً أنه «لا شك في أنّ النظام الأوكراني سينال الرد المناسب على ما يقوم به».

وجاء تصريح أنطونوف بعد إعلان وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم إحباط محاولة لتنفيذ هجوم إرهابي بواسطة 28 طائرة من دون طيار قام بها نظام كييف على أهداف في شبه جزيرة القرم الليلة الماضية.

ونقل موقع «RT» عن الوزارة قولها في بيان: إنّ أنظمة الدفاع الجوي دمرت 17 طائرة مسيرة أوكرانية بوسائط الدفاع الجوي، بينما تمّ تعطيل 11 مسيرة أخرى بوسائط الحرب الإلكترونية، فسقطت من دون أن تصل إلى أهدافها, مؤكدة عدم وقوع إصابات أو أضرار من جراء التصدي للهجوم.

يأتي ذلك بعد يوم من تعرض جسر القرم لهجوم أسفر عن مقتل شخصين وإصابة طفلة، إضافة إلى تضرر قسم من الجسر، ووصفت السلطات الروسية الهجوم بأنه عمل إرهابي تقف وراءه أوكرانيا، مشيرة إلى احتمال تورط الاستخبارات الغربية فيه.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية تورط القيادة السياسية والأجهزة الأمنية المختصة في أوكرانيا في الهجوم، وذلك بناء على اعترافات نظام كييف ومسؤوليه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟