تهدف إلى تحقيق الشراكة المجتمعية للمحافظة على البيئة.. «بلدية دير عطية» تنفذ حملة للتوعية بأهمية النظافة العامة

تشرين- علام العبد:
يطلق مجلس مدينة دير عطية أسبوعياً حملة نظافة تشمل عدداً من أحياء المدينة وشوارعها الرئيسة والفرعية لتوعية المجتمع بأهمية التعاون مع أفراد مع البلدية في تحقيق النظافة العامة والمحافظة على المرافق البلدية.. بمشاركة فعاليات أهلية ومجتمعية مختلفة مثل أعضاء المكتب التنفيذي ومجلس مدينة دير عطية ولجان الأحياء وجمعيتي الوفاق الخيرية وأصدقاء القلمون وغيرهم.
المهندس منير الزحيلي رئيس مجلس مدينة دير عطية بيّن في هذا الصدد أن الحملة الأسبوعية التي يراد لها أن تكون منهجاً يستمر بصورة دورية متواصلة، تهدف إلى تثقيف ونشر الوعي لدى المواطنين والمقيمين والزوار على حدٍّ سواء بأهمية الحفاظ على نظافة مدينة ديرعطية، والمحافظة على الشوارع نظيفة وجميلة. وتهدف الحملة كذلك إلى بناء علاقة تعاون بناءة، وشراكة حقيقية بين البلدية والمجتمع في المحافظة على النظافة العامة لمدينة دير عطية باستمرار، والحرص على توعية النشء والأسرة وأفراد المجتمع بالسلوكيات الصحيحة في التعامل مع جميع الخدمات والمرافق التي يتم توفيرها.
من جانبها الدكتورة سمر دعبول عضو مجلس إدارة جمعية الوفاق الخيرية أكدت أهمية هذه المبادرة لتعزيز الاتجاهات الإيجابية تجاه البيئة وقالت: “إن الحفاظ على البيئة والبقاء على جمال شوارع مدينة دير عطية مسؤولية الجميع، والحملة جاءت لتعزيز الاتجاهات الإيجابية تجاه الحفاظ على البيئة وغرس قيم نظافتها لتبقى بيئة مستدامة للجميع وتبقى معها الشوارع نظيفة تبهج النفوس برؤيتها وترتاح القلوب بمشاهدتها” وأضافت “إن حملة تنظيف الشوارع هي رسالة مهمة لجميع سالكي الشوارع للحفاظ عليها من التلوث، الذي يحدث من جراء ترك المخلفات بالشوارع لذلك فإن الحملة تؤكد على هذه الرسالة.
فيما أشارت الدكتورة وفاء دعبول إلى أن حملة تنظيف الشوارع في مدينة دير عطية التي يقوم بها المجتمع المحلي في المدينة بالتعاون مع الفعاليات الرسمية والأهلية هي مبادرة للإسهام في الحد من تلوث الشوارع لجعلها صحية لجميع سالكيها، إلى جانب محاولة غرس قيم الحفاظ على الشوارع بشكل خاص والبيئة بشكل عام في نفوس الأطفال، وجعلها عادات صحية يومية من أجل المساهمة في إيجاد بيئة صحية مستدامة للجميع .
ومن جانبه أوضح المهندس رياض التجار رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء القلمون أن المجتمع المحلي يهدف من هذه الحملة إلى توعية المواطن وتعزيز دوره في تحسين المشهد الحضاري وذلك بالمحافظة على نظافة الأماكن والممتلكات العامة ورفع الوعي بأهمية النظافة وتنظيف الأحياء والشوارع فيها من النفايات، وتنمية وتشجيع روح العمل التعاوني والتطوعي في المجتمع.
وأكد المشاركون في الحملة أن الهدف من المشاركة توعية أفراد المجتمع بضرورة الحفاظ على النظافة من حولهم، فمبادرة النظافة اليوم, تنمِّي لدى الفرد روح التعاون والمشاركة .
وشكر المشاركون, الجهات المعنية لمشاركتها في حملات من هذا النوع، مؤكدين رغبتهم في المشاركة في أي نشاط آخر وذلك لحبهم وانتمائهم لمجتمعهم ومدينتهم التي تمثلهم ويمثلونها “.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار