مَن سيظفر بلقب كأس الجمهورية اليوم الوحدة أم تشرين؟

تشرين- إبراهيم النمر:
يسدل الستار اليوم على منافسات مسابقة كأس الجمهورية في كرة القدم باللقاء النهائي الذي يحتضنه ملعب تشرين بدمشق في الساعة التاسعة ليلاً بين فريقي الوحدة وتشرين بطل الدوري في المواسم الثلاثة الماضية توالياً.
الوحدة يسعى ليتوج موسمه بلقب بعد موسم مخيب لآمال جماهيره في الدوري الممتاز الذي كان فيه بين قوسين أو أدنى من الهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى بعد تردي نتائجه، وهذا بسبب عدم الاستقرار الإداري والفني ، لكن مع وصول المدرب أحمد عزام الذي أخذ على عاتقه مهمة تغيير النتائج نحو الأفضل والبقاء بين الكبار كخطوة أولى ، ومن ثم التفكير في بناء فريق قادر على المنافسة في قادمات الأيام، وفي مسابقة الكأس ترجم هذا بشكل واضح في أرض الملعب، وإذا تمكن من التتويج باللقب يكون قد عمل إنجازاً يحسب له ولفريق الوحدة.
وتشرين من جهته يسعى لتعويض ما فاته في بطولة الدوري التي لم يدخل أجواءها إلا متأخراً، لكنه عمل على ألا يخرج من المولد بلا حمص.
نكهة الرياضة الجمهور
ومن المتوقع أن يمتلئ ملعب تشرين بجمهور الفريقين، ولاسيما أنهما يملكان قاعدة جماهيرية كبيرة جداً .
تشرين أعد ترحالاً كبيراً إضافة لجمهوره الكبير الموجود في العاصمة، والبرتقالي صاحب الشعبية الكبيرة والذي ستقام المباراة على أرضه، ولذلك ستكون المباراة لاهبة ومثيرة في المدرجات، كما أرض الملعب.
كيف وصل الفريقان للنهائي؟
تأهل تشرين إلى المباراة النهائية بعد فوزه على حسياء (12-1) وانسحب حسياء قبل نهاية المباراة، ثم على الفتوة والوثبة بفارق ركلات الجزاء الترجيحية وعلى المجد بهدف.
أما الوحدة فوصل إلى النهائي بعد فوزه على الحوارث بأربعة أهداف نظيفة وعلى الحرية بهدفين لهدف وعلى حطين بهدفين نظيفين وعلى الكرامة بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.
أحرز الوحدة لقب الكأس 8 مرات مواسم (1992-1993، 2002-2003، 2011-2012، 2012-2013، 2014-2015، 2015-2016، 2016-2017، 2019-2020) وكان فوزه في موسم 2011-2012 بعد انسحاب فرق الدور نصف النهائي، ووصل إلى نهائي الكأس مرة واحدة موسم (1983-1984) وخسر أمام أهلي حلب «الاتحاد سابقاً» بهدف.
أما تشرين فلم يسبق له الفوز بالكأس على الرغم من وصوله إلى النهائي 5 مرات مواسم ( 1972-1973، 1977-1978، 1987-1988، 2003-2004، 2005-2006).
غيابات الفريقين:
يغيب عن صفوف الوحدة في مباراة اليوم المدرب أحمد عزام ، بينما يغيب عن تشرين أحمد دالي وأحمد حاتم ومحمد أسعد لوجودهم مع المنتخب الأولمبي الذي يشارك في دورة الألعاب العربية المقامة حالياً في الجزائر .
يذكر أنه في حال التعادل في الوقت الأصلي للمباراة يتم التمديد شوطين إضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة، وفي حال استمرار التعادل يتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟