«زراعة اللاذقية» تنفذ جولات وأنشطة تفاعلية لشرح كيفية الاستفادة من المنتجات الثانوية للغابة لتحسين الوضع الاقتصادي في المجتمع الأهلي

تشرين – باسمة إسماعيل:
تعمل شعبة التنوع الحيوي في دائرة حراج اللاذقية على تنفيذ جولات وأنشطة تفاعلية وندوات حوارية مستهدفة كل شرائح المجتمع، وذلك في إطار نشر الوعي بأهمية الغابات، وكيفية الاستفادة من المنتجات الثانوية للغابة لتحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي في المجتمع الأهلي، والحفاظ على المواقع الحراجية ونظافة الغابة.
هذا ما أكده رئيس دائرة الحراج في (زراعة) اللاذقية المهندس جابر صقور لـ”تشرين”، مشيراً إلى أنه تم منذ بداية العام حتى تاريخه /٢٢/ لقاء مع الطلاب في المدارس، وست حملات تشجير مع فرق وجمعيات بيئية وثلاث ندوات مع المزارعين، وثلاثة أنشطة تفاعلية وإعادة تدوير مع جمعيات وفرق.
وبيّن صقور أنه يتم التعاون مع عدة جهات حكومية وأهلية من مدارس وجمعيات وفرق، كان آخرها مع الجمعية الأرمينية الخيرية ومركز فعال، مضيفاً: كما تتم زيارة المخيمات التي تقيمها الفرق الرياضية في المواقع الحراجية، وتنفيذ جلسات حوارية للتوعية بمدى أهمية الحفاظ على نظافة الغابة وخطورة الحرائق، وأهمية إخماد النار بطرق صحيحة وآمنة.
ولفت إلى أن وحدة السياحة البيئية تعمل على منح الموافقات للفرق الرياضية والجمعيات البيئية، التي تنفذ أنشطتها من مسير وتخييم ضمن المحميات والمواقع الحراجية، حيث تم منح الموافقة من بداية العام حتى تاريخه لـ/٥٥/ مسيراً و/١٦/ تخييماً.
وأكد صقور أنه تتم متابعة عمل مشروعات السياحة البيئية بشكل دوري، في كل من موقعي الهريادة في صلنفة والمعلقة في القرداحة، وتم مؤخراً افتتاح متنزه الشردوب الحراجي في منطقة الحفة، حيث تم تجهيز الموقع بمقاعد ودورات مياه وأكشاك بيع.
وأشار من التقتهم ” تشرين ” ممن كانوا في مواقع التخييم في موقع متنزه الشردوب الحراجي إلى أن هذه الخطوة من مديرية زراعة اللاذقية ساعدتهم في تحديد المواقع التي سيرتادونها، وسهلت عليهم الكثير خاصة تأمين بعض الخدمات كدورات المياه وغيرها، وأيضاً عملت حالة تفاعلية أكبر بين المجتمع الأهلي بالتقاء عدة تجمعات مع بعضها في المواقع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟