تصنيع 1000مسكن مؤقت لمتضرري الزلزال في اللاذقية بقيمة عقدية 125 مليار ليرة منحة من الهلال الأحمر الإماراتي

تشرين- يوسف علي:
بيّن مدير فرع الشركة العامة للبناء والتعمير في اللاذقية المهندس عمار ميهوب لـ”تشرين”، أنّ المركز الإنتاجي التابع لفرع الشركة صنّع 1000مسكن معدني لتأسيسها وتركيبها في سبعة مواقع موزعة في مناطق المحافظة، لتأمين السكن المؤقت للمتضررين من الزلزال، وذلك ضمن أفضل المواصفات المحلية والعالمية.

وأشار ميهوب إلى أنّ العقد موقّع بين فرع الشركة العامة للبناء والتعمير، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمنحة 125مليار ليرة، يتضمن تنفيذ وإقامة 1000مسكن مؤقت للمتضررين من الزلزال في سبعة مواقع موزعة بين ( حي دمسرخو205 مسكناً مؤقتاً، حي غراف واحد350، حي غراف اثنين132، حي الفوار123، حي النقعة47، حي الفيض58، قرية سطامو 85 مسكناً مؤقتاً.

وأوضح ميهوب أنّ فرع الشركة من خلال إشراكه الشركات العامة الإنشائية في إقامة هذه المساكن، تعاقد مع فروع شركات الطرق والجسور والمشاريع المائية لتنفيذ هذه المساكن المسبقة الصنع أو وحدات الإيواء المؤقتة، كمتعهدين ثانويين حيث تبلغ مساحة وحدة الإيواء (هيكل معدني مكسوة بالسيراميك) 42 متراً مربعاً، مؤلفة من غرفتي نوم وصالات ومطبخ ومرافق صحية، ومجهز بالطاقة الشمسية للإنارة، وتشغيل مروحة وبراد صغير.

وأكدّ ميهوب أنّ هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، كانت قد اطلعت على المركز الإنتاجي في فرع الشركة، وأبدىت إعجابها بمستوى أداء الإنتاج والمنتج، قبل أن توقّع عقد إنشاء 1000 وحدة إيواء، مشيراً إلى قيام الفرع بالتعاون مع الجانب الإماراتي بدراسة المشروع، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع خلال أربعة أشهر، بعد أن وصلت نسبة التنفيذ العامة إلى 35%، فتمّ تركيب أكثر من600 هيكل وحدة حتى الآن، ويتم استكمال تركيب البقية والقواعد البيتونية وعملية الإكساء.
وأما تنفيذ البنى التحتية للمشروع في المواقع السبعة، فقد نفذتها مديرية الخدمات الفنية والوحدات الإدارية الواقعة ضمنها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
«صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج