قاطنون في قدسيا يشكون غياب المياه

تشرين – مايا حرفوش:

تغيب المياه عن أحياء في بلدة قدسيا بريف دمشق لأيام طويلة جداً وفي معظم الأحيان يتعدى غيابها العشرة أيام، وأمام هذا الواقع يضطر الكثير من السكان لتأمين المياه لمنازلهم عبر شرائها من الصهاريج الجوالة وبأسعار مرتفعة جداً.

ويشير عدد من القاطنين في شكوى لهم عبر صحيفة «تشرين» إلى أنه لا توجد عدالة في ضخ المياه بين أحياء البلدة، فهناك أحياء تضخ المياه إليها بشكل يومي، وأحياء أخرى تضخ إليها المياه بواقع يوم وصل ويوم قطع، في حين هناك أحياء يتعدى غياب المياه عنها العشرة أيام وبالتحديد الأحياء الواقعة بنزلة الأحداث – ساحة الشعار، ويطالب القاطنون المعنيين في «المياه» بضرورة إيجاد برنامج عادل لضخ المياه وتزويد الأحياء التي تغيب عنها المياه لأيام طويلة بكميات كافية من الضخ .

بدوره نفى رئيس وحدة مياه قدسيا علي سلامة لـ«تشرين» عدم وجود عدالة في ضخ المياه، وأن التقنين المائي في البلدة جيد جداً فتأتي المياه في كل يوم أو كل يومين ولكن قوة الضخ تلعب دوراً كبيراً في وصول المياه إلى المنازل فقد لا تصل إلى كل المنازل، واعداً بأنه سيتابع على الفور الشكوى الواردة عبر الصحيفة لمعرفة سبب الانقطاع الطويل عن الأحياء المذكورة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة دور المرأة المقاومة في تعزيز الانتماء وتحصين الهوية الإنهاك الحراري.. خطوات سريعة لتبريد الجسم ونصائح للوقاية في حرارة الصيف المرتفعة في قراءة للمرسوم التشريعي لذوي الإعاقة.. المحامي الداية: المرسوم مهم جداً بدليل إحاطته بأدق التفاصيل اليومية لهذه الشريحة.. وسيحقق الأهداف المرجوة شريطة تطبيق العقوبات للمخالفين