منتخبنا السلوي الشاب يلتقي الفيلبين في كأس آسيا اليوم

معين الكفيري:
يستهل منتخبنا الوطني بكرة السلة للشباب مبارياته في كأس آسيا التي تستضيفها العاصمة الإيرانية طهران بين ٢١ ولغاية ٢٨ الشهر الجاري بخوض مباراته الأولى ضمن المجموعة الثالثة مع نظيره الفيلبيني اليوم الأحد الساعة الثانية والربع ظهراً بتوقيت دمشق على أن يلتقي يوم غدٍ مع الصين تايبيه الساعة الثانية عشرة ظهراً، ويختتم مبارياته بالدور الأول بلقاء نظيره القطري عند الساعة العاشرة إلّا ربعاً من صباح الثلاثاء القادم.
استعدادات خجولة
لم تكن تحضيرات منتخبنا الوطني الشاب للنهائيات جيدة وبالمستوى المطلوب و خاصة أن المنتخب أجرى معسكراً تدريبياً داخلياً استمر قرابة عشرة أيام في مدينة حلب ولم يلعب سوى مباراة ودية واحدة مع أهلي حلب والذي يجب أن يلعب عدة مباريات ودية قوية مع منتخبات أقوى منه حتى يكسب لاعبوه الخبرة وتكون بمنزلة فرصة كبيرة ومفيدة للجهاز التدريبي لتصحيح الأخطاء والعمل على تلافيها قبل خوض النهائيات الآسيوية.
التحضيرات اقتصرت على التدريبات اليومية بقيادة المدير الفني للمنتخب هلال دجاني الذي عمل على تجديد صفوف المنتخب في الفترة الأخيرة ولم يستطع إيجاد التفاهم والانسجام بين اللاعبين بسبب قصر فترة الاستعداد.
نظام البطولة
يشارك في البطولة عشرة منتخبات قسمت إلى ثلاث مجموعات تضم الأولى منتخبات إيران ولبنان واليابان أما المجموعة الثانية فتضم الصين والهند وكوريا الجنوبية بينما تضم المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبنا كلاً من الصين تايبيه والفيلبين وقطر، ويعتمد نظام البطولة على تأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي أما صاحبا المركزين الثاني والثالث فيلعبان ضمن ملحق التأهل للدور ربع النهائي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة