معرض حلب الدولي بنسخته الرابعة… رسالة على عودة الاقتصاد وتعافي الصناعة

مصطفى رستم:

أشرع معرض حلب الدولي بنسخته الرابعة أبوابه للزائرين على أرض استاد المدينة الرياضية في الحمدانية بمشاركة محلية تتمثل بـ (180) شركة وطنية وعدد من الدول الأجنبية.
وتنوعت أجنحة المعرض بعدة مجالات مثل الصناعية كالنسيجية والهندسية والكهربائية والغذائيات وغيرها من المواد والمنتجات.
ولفت محافظ حلب حسين دياب النظر في تصريح له على هامش المعرض إلى أن معرض حلب الدولي رسالة مهمة وواضحة على عودة الاقتصاد السوري إلى سكته الطبيعية وتعافي الصناعة السورية وتجاوزها كل الصعوبات والتحديات التي واجهتها خلال السنوات الماضية والتي ما زالت تواجهها من خلال العقوبات الاقتصادية والحصار الجائر المفروض على البلد.
وبيّن محافظ حلب والذي افتتح فعاليات المعرض مساء يوم الأربعاء إلى أن هذه المعارض تساهم في تسويق المنتج الوطني وتعزز مكانة الصناعيين ورجال الأعمال لمواكبة التطورات التقنية والاقتصادية.
بالمقابل يكتسب المعرض أهميته من مشاركة عدد من السفارات الأجنبية الصديقة والذي يعكس أهمية حلب كعاصمة للصناعة الوطنية.
عملت محافظة حلب وبدعم حكومي واسع لإعادة دوران عجلة الإنتاج، حيث تحدث مدير المعرض علي نظام في تصريحات للصحفيين على هامش المعرض عن التطور في الصناعة السورية وما يمكن أن يحققه المعرض من ترويج للمنتجات الوطنية بعد تعافي الصناعة بعد فترة الحرب.
وتقدر عدد المنشآت الصناعية المنتجة في مدينة الشيخ نجار بحوالي /780/ منشأة منتجة إلى جانب عشرات المنشآت في طريقها للإقلاع، إضافة حوالي /1800/  منشأة صناعية وحرفية في المناطق الصناعية ضمن المدينة.

ت -صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة سورية بدء أعمال المؤتمر العام لمنظمة (الألكسو) في السعودية 15 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها في السويداء الزراعة تستهلك ٨٥ بالمئة من مياهنا العذبة.. واعتماد الري المتطور باستخدام الليزر يوفر ٢٥ بالمئة منها روسيا والصين تجددان دعمهما لسيادة سورية ووحدة أراضيها صحفيو سورية يعقدون مؤتمرهم السنوي.. وزير الإعلام : الحوار الدائم للوصول إلى الأفضل و إعادة ترتيب جديدة لبنية الإعلام الوطني الرئيس الأسد يبحث مع الرئيس العراقي التعاون بين البلدين الرئيس الأسد يبحث مع ملك البحرين سبل تعزيز العلاقات بين الدول العربية بما يخدم مصالح شعوبها الرئيس الصيني في رسالة للقمة العربية: العلاقات الصينية العربية تمر بأفضل فترة في التاريخ البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه صباغ يؤكد قوة العلاقات الأخوية بين سورية والإمارات وأهمية تعزيزها