مشاركة سورية لافتة في معرض مينسك للكتاب

بمشاركة سورية إلى جانب 222 دار نشر من 12 دولة وعدد من السفارات المعتمدة في العاصمة البيلاروسية مينسك تواصلت
فعاليات الدورة الـ29 لمعرض مينسك الدولي للكتاب والتي عقدت هذا العام في الفترة من الـ23 ولغاية الـ27 من آذار الجاري تحت شعار “دفق تاريخ الوطن”.
وتضمن جناح سورية الذي نظم بمشاركة فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في بيلاروس مجموعة من الكتب والمنشورات والبروشورات الثقافية والسياحية المتوفرة لدى السفارة الروسية باللغتين العربية والروسية إضافة إلى بعض اللوحات والصور والصناعات اليدوية والألبسة التقليدية التي تعبر عن تاريخ سورية وحضارتها.
وحظي الجناح السوري باهتمام خاص حيث زاره وزير الخارجية البيلاروسي فلاديمير ماكي ووزير الإعلام فلاديمير بيرتسوف ووزير التعليم آندريه إيفانيتس ونائب مدير الإدارة الرئاسية مكسيم ريجينكوف حيث عبروا عن إعجابهم بمعروضاته متمنين الاستمرار في المشاركة وتعزيزها خلال العام القادم.
وأكد سفير سورية في بيلاروس محمد العمراني أهمية تعزيز العلاقات الثقافية والاقتصادية والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية المتينة بين البلدين الصديقين.
وزار الجناح أيضاً عدد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في مينسك إلى جانب عدد كبير من المواطنين البيلاروس وحظي بتغطية من وسائل الإعلام البيلاروسية والروسية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير التجارة الداخلية يفتتح معارض القرطاسية واللوازم المدرسية بدمشق في ختام فعاليات ملتقى الاستثمار الريادي “فرصة 2024”.. إستراتيجيات لضمان نجاح الشركات الناشئة "الشؤون الاجتماعية" تنجز 23 تقريراً لتقديمها لمنظمة العمل الدولية المصرف الصناعي يطلق خدمة سداد رسوم التسجيل الجامعي ورسوم المفاضلة العامة المقداد لـ لازاريني: سورية تدين محاولات الإحتلال والولايات المتحدة إنهاء ولاية "أونروا" من خلال اتهامها زوراً بالمنظمة الإرهابية سورية تؤكد أن تصعيد مجازر الإحتلال في الضفة إثبات آخر على نواياه في تصفية الفلسطينيين في الضفة والقطاع مصر تكشف عن أول مرصد فلكي عمره 2500 سنة وساعة شمسية حجرية «بالعلم تُبنى الأوطان» فعالية في ديرالزور لتوزيع اللباس المدرسي لأبناء الشهداء أسبوع «نور من حلب» يبدأ فعالياته.. المطران معلولي لـ«تشرين»: رسالة للعالم تؤكد تماسك المجتمع السوري ومضي أهل حلب في مسار الإعمار مهـرجان «أم الربيعين» الثقافي في نسخته الخامسة