مدير تربية دير الزور لـ«تشرين»: نُعاني نقصاً في اختصاصات تعليميّة واستقطبنا 888 تلميذاً في حملة منهاج الفئة (ب)

تواصل مديرية تربية دير الزور الحملة التي أطلقتها وزارة التربية لاستقطاب التلاميذ المنقطعين عن الدراسة نتيجة الحرب الإرهابيّة على سورية تحت شعار: ( قوتي في تعليمي ) وفق منهاج الفئة ( ب ) التجريبي التي بدأت الأسبوع الماضي .
مدير التربية جاسم الفريح أكد في تصريح لـ«تشرين» أنه جرى افتتاح 8 مدارس لاحتضان هؤلاء التلاميذ، مدرستان في مركز المحافظة مدينة دير الزور، إضافة لست مدارس في الأرياف، لافتاً إلى أن الحملة تجري بالتعاون مع منظمة« اليونيسيف»، وبالتشارك مع كل الفعاليات الثقافيّة والاقتصادية والمجتمع المحلي.
الفريح أشار إلى أن أعداد التلاميذ الذين تم استقطابهم وصل إلى 888 تلميذاً، علماً أن الأعمار المشمولة مابين 8 – 15 عاماً، ليتم إثر ذلك تحديد مستوى كل تلميذ وذلك وفق استمارة خاصة بذلك، مُبيناً أنه استفاد من تطبيق هذا المنهاج العام المنصرم 7203 تلاميذ مستوى أول وثان وثالث ورابع ، وهم حالياً على مقاعد الدراسة يتابعون تحصيلهم العلمي .
من جانب آخر أوضح الفريح أن التربية أنهت عمليات اختبارات السبر للطلبة المؤهلين ليخوضوا امتحانات شهادة التعليم الأساسي وكانت أعدادهم قد بلغت 12 ألفاً، أغلبهم قدِم من المناطق خارج سيطرة الدولة السوريّة.
وتنتهي حملة « قوتي في تعليمي» الخاصة بالتلاميذ المُنقطعين عن التعليم بتاريخ الخامس عشر من الشهر الجاري ، فيما ستتواصل عمليات التدريس مع إمكانية افتتاح مدارس أخرى حال تواجد أعداد أكثر، أو إشراكهم في المدارس ضمن شعب خاصة بالفئة ( ب ) .
من جهة أخرى أكد مدير تربية دير الزور جاسم الفريح وجود نقص تُعانيه مدارس المحافظة بالكوادر التعليمية وبالخصوص في الاختصاصات العلميّة: ( رياضيات ، فيزياء ، كيمياء) إضافة للغات الأجنبية.
وأشار الفريح إلى أن هذه المشكلة نجمت عما مرت به المحافظة من أحداث، وهو وضع عام في كل سوريّة أثر في الواقع التعليمي بمختلف مراحله .
مدير التربية عوّل على المسابقة المركزية التي أعلنت عنها رئاسة مجلس الوزراء مؤخراً لسد هذا النقص ، فيما لا تزال الجهات المعنيّة في المحافظة تستقبل المُتقدمين للمسابقة المذكورة منذ نهاية الشهر الماضي .
وحسب الفريح فإن حصة مديرية التربيّة بدير الزور من هذه المسابقة بلغت 2025 لمختلف فئات العاملين، منها 1786 للكوادر التعليميّة من مدرسين ومعلمي حرف، إضافة للكوادر الهندسيّة ، ومن الفئة الثانيّة 219 ، والفئة الرابعة 20 عاملاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار