بعد غياب عن الدراما .. رحيل الفنان مروان السباعي

رحل منذ أيام الفنان مروان السباعي الذي اشتهر بدور “أبو لطفي” في مسلسل “ليالي الصالحية” وفي أدواره ضمن برنامج “حكم العدالة”، عدا عن مشاركاته المسرحية الكثيرة طوال سنوات عمله في الفن. فرغم أن مروان السباعي “1962 – 2022” درس الأدب الانكليزي، إلا أن تعلقه بالفن كان كبيراً، وقد شارك في أعمال تركت أثرها لدى المشاهد السوري مثل “الانتظار، أبو المفهومية، عريس الهنا، الرحيل إلى الوجه الآخر، مرايا، عز الدين القسام،أيام الخوف، سحر الشرق، دنيا، رمح النار، عودة غوار، أحلام أبو الهنا، الخشخاش،الدغري،يوميات مدير عام..” وغيرها الكثير من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية.

تجربة السباعي الفنية تعتبر جزءاً من التجربة الدرامية السورية، فهو من المؤسسين الذين رغم عدم قيامهم بأدوار الصف الأول والتي تسمى أدوار البطولة، إلا أنه ترك أثراً عبر إتقانه الكبير للدور وتمثيله البسيط غير المتكلف فكان فاعلاً هاماً في الأعمال التي شارك بها رغم ابتعاده في السنوات الأخيرة عن الأضواء وعدم ظهوره في الأعمال الجديدة التي أنتجت مؤخراً. تلك الأدوار البسيطة التي يعتبرها النقاد جزءاً أساسياً في نجاح العمل الدرامي تأخذ اهتماماً كبيراً من الجمهور المتابع نظراً لإضفائها أجواء حيوية على البيئة الدرامية تزيد من واقعيتها وتأثيرها في المشاهد، ولهذا كله غالباً ما يرتبط اسم الفنان السباعي بدوره اللافت والمميز في مسلسل “ليالي الصالحية” الذي جسد فيه شخصية “أبو لطفي”.
برحيل السباعي، يخسر الوسط الفني السوري تجربة هامة واسماً تميز بالأداء المتقن والتلقائي في جميع الأعمال التي أصبحت جزءاً هاماً من الذاكرة الدرامية السورية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار