بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام

دمشق _تشرين
خفضت المؤسسة العامة للصناعات النسيجية أسعار الغزول القطنية بكل أنواعها وأصنافها للمرة الثانية العام الجاري في إطار متابعة تنفيذ توصيات اللجنة الوزارية التي زارت محافظة حلب بالسابع عشر من شهر كانون الثاني الماضي.
وأوضحت وزارة الصناعة في بيان لها اليوم أن التخفيض جاء بعد دراسات معمقة من قبل الوزارة والمؤسسة وشركات الغزل التابعة لها شملت تكاليف الغزول المنتجة ليصار إلى التخفيض على مرحلتين الأولى بنسبة 10 بالمئة في الـ26 من آذار الماضي، والثانية اليوم بنسبة 5 بالمئة ليكون الناتج تخفيض الأسعار بنسبة 15 بالمئة في أقل من عام.
وتم هذا التخفيض حسب الوزارة رغم ارتفاع تكاليف مستلزمات الإنتاج وعدم توفر المادة الأولية “القطن المحلوج” كون الكميات المستلمة تعادل حوالي 10 بالمئة من الطاقات الإنتاجية للشركات مما يزيد من تكاليفها الثابتة، وبالتالي تم تخفيض هامش الربح واتباع معايير المحاسبة الدولية للوصول إلى السعر الاقتصادي الذي يغطي النفقات ويحقق هامش ربح بسيط بهدف التدخل الإيجابي في الأسواق ودوران عجلة الإنتاج ودعم الصناعة الوطنية وتمكين المنتجات الوطنية من تحقيق التنافسية.
وزار حلب في السابع عشر من كانون الثاني الماضي وزراء الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل والمالية الدكتور كنان ياغي والصناعة عبد القادر جوخدار للوقوف على واقع العمل الاقتصادي والصناعي وسبل تحسينه وتذليل المعوقات التي تواجهه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع