وزيرة الثقافة: ضرورة دعم الإنتاج السينمائي ليصبح رافدا مهما للاقتصاد الوطني

عقد اليوم في وزارة الثقافة اجتماع موسع ترأسته وزيرة الثقافة د. لبانة مشوّح بحضور لجنة صناعة السينما لتسليط الضوء على واقع صناعة السينما السورية والعوائق التي تعترضها ووجهت بضرورة الشراكة بين كل القطاعات المنتجة للأفلام السينمائية على المستوى المحلي للوصول للهدف الأساسي بدعم المنتج السينمائي ليتحول إلى رافد من روافد الاقتصاد الوطني والتنمية المجتمعية ولكي تثبت حضورها في المحافل السينمائية العربية، وتم بحث تقديم حزمة التسهيلات لتحفيز منتجي القطاع الخاص بإنتاج فيلم واحد على الأقل سنوياً يطرح في مضمونه مجموعة من القيم الاجتماعية.


وناقشت وزيرة الثقافة مع الحضور وضع اشتراطات ثقافية تتعلق بالمحتوى الفكري وضبط القرصنة وحماية حقوق الملكية الفكرية، وتم بحث إمكانية إعداد دراسات فنية وتقنية لحسن استثمار المراكز الثقافية الكبيرة وتعويض نقص الصالات ودور السينما ومساهمة وسائل الإعلام والإعلان والتسويق للأفلام السينمائية ضمن الإمكانيات المتاحة.
كما قدم المجتمعون خططا ومقترحات للنهوض بواقع صناعة السينما وخلق مظلة لكتّاب السيناريو السينمائي ونشر الثقافة السينمائية بشكل عام ولاسيما بين الفئات الشابة من طلبة المدارس والجامعات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار