في لقاء تحصيل حصل.. شبابنا يلتقون الإمارات لزيادة الاحتكاك

كما توقعنا جميعاً- إعلاماً ومتابعين وخبرات وجمهوراً مشجعاً ومتابعاً ومسانداً- النتائج المخيبة للآمال لمنتخبنا الشاب بكرة القدم في بطولة غرب آسيا التي تستضيفها مدينة أربيل العراقية في ملعب فرانسوا الحريري.
على الرغم من معرفتنا المسبقة بالمنتخبين اللبناني والأردني فقد خسرنا مرتين في هذه البطولة الرسمية بأداء هزيل ومستوى متواضع، ولا تفيد هنا التصريحات بتحمل مسؤولية الخسارة من الكادر الفني، فمن سيحاسب من؟ ليس هناك اتحاد كرة قدم بالأساس وإن كان موجوداً فماذا كان سيفعل؟ هل يحل الجهاز الفني أم إنه سيقيل المدرب ومساعده ويأتي بمدرب ومساعد جديد كما حصل في منتخب الرجال؟
أو لجنة تسيير الأعمال التي لا همَّ لها سوى السياحة و السفر وهذه المرة إلى قطر مع منتخب الرجال المشارك في البطولة العربية والغاية كسب الأموال والمقدّرة بمليون وسبعمئة ألف دولار وفي حال التتويج باللقب سيرتفع الرقم.
وبالعودة لمنتخب الشباب سيخوض اليوم في الرابعة عصراً لقاءه الثالث والأخير في بطولة غرب آسيا والغاية الأساسية منه تسجيل نتيجة إيجابية متأخرة كثيراً بعدما خسر الرهان بالتأهل للدور الثاني وهو يشاطر المنتخب الإماراتي الحال، فكلاهما خارج الحسابات والبطاقة محصورة بين الأردن ولبنان وترتيب المجموعة يتصدره الأردن بـ6 نقاط ولبنان بـ4 نقاط والإمارات بنقطة ومنتخبنا برصيد خالٍ من النقاط.
ماذا سيفعل مدربنا المخلوف؟
المدير الفني للمنتخب أنس مخلوف طالب اللاعبين بأن يبذلوا أقصى ما لديهم من جهود، ليختتموا مشاركتهم في البطولة بعرض مشرّف أمام المنتخب الإماراتي مقترن بنتيجة إيجابية، تبرز الصورة الحقيقية للمنتخب، مؤكداً تحمله كمدير فني كامل المسؤولية عن النتائج التي لم تعكس واقع التحضيرات للبطولة التي كان فيها الكثير من الدروس المفيدة للجميع وبما سيسهم في زيادة خبرة اللاعبين ورفع جاهزيتهم للاستحقاق الأهم وهي التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس آسيا.
في الطرف المقابل في المجموعة ذاتها الأردن يلاقي لبنان في السابعة مساء وهو بحاجة لنقطة تعادل ليتأهل كبطل للمجموعة لكن في حال خسارته سيتأهل لبنان للنهائي.
وفي المجموعة الأولى التي تختتم منافساتها غداً يلتقي البحرين مع اليمن في الرابعة عصراً والعراق مع فلسطين في السابعة مساء في ملعب البصرة وكانت نتائج الجولة السابقة قد شهدت مفاجأة من العيار الثقيل تمثلت بفوز اليمن على مستضيف البطولة العراق بهدف والكويت على فلسطين بهدفين وفي منافسات الغد العراق بحاجة للفوز ليضمن صدارة المجموعة لكن في حال خسارته وفوز البحرين ستكون البحرين صاحبة الحظ الأوفر، ولا ننسى الكويت يمكن أن تخدمها النتائج وتبقى متصدرة وتتأهل لأن ترتيب المجموعة كالتالي: الكويت 7 نقاط والعراق 6 نقاط والبحرين 4 نقاط وفلسطين 3 نقاط واليمن 3 نقاط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار