الغرب يستخدم ذريعة “المساعدات الإنسانية” لدعم الإرهابيين في سورية

يبدو أن الرغبة الغربية في إبقاء معبر “باب الهوى” مفتوحاً بذريعة نقل “المساعدات” إلى منطقة إدلب التي يسيطر عليها الإرهابيون في شمال غرب سورية، ما هي إلا حيلة لمواصلة زعزعة استقرار الدولة السورية من خلال دعم تنظيم إرهابي قاتل ينتمي إلى “القاعدة” تحت مسمى “هيئة تحرير الشام”.

جاء هذا في مقال نشره موقع “غلوبال ريسيرش”، مؤكداً أنه من بين الأمور التي ناقشها الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قمتهما الأخيرة في جنيف، كان دعوة واشنطن لإدخال مساعدات الأمم المتحدة إلى الجزء الشمالي الغربي من سورية الخاضع لسيطرة الإرهابيين، من معبر “باب الهوى” على الحدود التركية والذي من المقرر أن يتم إغلاقه في العاشر من تموز بموجب قرار مجلس الأمن الدولي.

وتابع المقال: إن الرئيس بايدن قدم نقطة دخول المساعدات على أنها الممر الأخير لجهود “الإنقاذ الإنساني” في الدولة التي “مزقتها الحرب” مؤكداً أن الجهود المبذولة للحفاظ على تدفق المساعدات في الشمال الغربي جزء من “الحاجة الملحة” للحفاظ على الممرات، لكن هذه التسمية الفضفاضة لبايدن مضللة، لأن معبر المساعدة المعني هو الذي يضخ أموال “المساعدات” الأجنبية من الخارج من دون إشراف الدولة السورية، إذ يحق للدولة السورية ذات السيادة الإقليمية تنسيق كل شيء ومن ضمنه تدفقات المساعدات الخارجية.

وأضاف المقال: لكن الرئيس فلاديمير بوتين كان قد شدد على فكرة أن المساعدة الإنسانية يجب أن تقدم من خلال الحكومة السورية, وخاصة بعد أن استعادت الدولة السورية السيطرة على جزء كبير من المناطق الذي اجتاحها سابقاً الإرهابيون, ما ساعد على إغلاق معابر مماثلة لإيصال مساعدات الأمم المتحدة إلى تلك المناطق مع قيام الدولة السورية بتوسيع نطاق وصولها في توزيع المساعدات.

ورأى المقال: إن المتلقي للمساعدات الخارجية هو منطقة إدلب التي يسيطر عليها فصيل إرهابي، قام برجم النساء حتى الموت وذبح الأقليات الدينية كجزء من أسلوب عمله، ما يجعل الإبقاء على معبر المساعدات الأجنبية إلى هذه المنطقة من دون تنظيم من الدولة السورية مساحة لفرقة الجزارين بقيادة الإرهابي أبو محمد الجولاني بالاستمرار في التأثير على المساعدات والاستفادة منها بشكل مباشر.

وأكد المقال على وجود مؤشرات مؤكدة على استخدام شاحنات منظمة الأغذية العالمية لتهريب الإرهابيين والأسلحة إلى مناطق تواجدهم، إضافة إلى اختلاس أموال المساعدات المخصصة لإدلب من الإرهابيين المسيطرين، وأن تزايد الغضب الغربي بشأن الإغلاق المحتمل لممر مساعدات الأمم المتحدة في إدلب يؤكد فكرة أن ممر باب الهوى هو السبيل الوحيد الذي تركه دعاة “إسقاط” الدولة السورية لتمويل المنظمات الإرهابية المتطرفة.

وأوضح المقال، أن ما يبدو في البداية كقضية ذات اهتمام إنساني حقيقي قد تبين عند الفحص الدقيق أنه تكرار لحيلة غربية مشتركة لمحاولة “إسقاط” الدولة السورية ولإبقاء بعض المناطق خاضعة للسيطرة الغربية بذريعة المساعدات الدولية التي تقدمها الكيانات الغربية.

ختم المقال بالقول: الغرب سوف يعمل لاستغلال موضوع المعابر للاستمرار في تقديم الدعم “لهيئة تحرير الشام” وتمكينه في إدلب كقوة متطرفة ضد الدولة السورية وحلفائها, سواء من خلال الدبلوماسية أو المساعدة أو الدعاية أو الأسلحة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين.. لصقات مسمار القدم.. هل لاستخدامها أي أعراض جانبية؟ تضامن عربي ودولي وبرقيات تعزية لإيران بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني حادث المروحية واستشهاد الرئيس رئيسي حدث يوازي بصخبه الثقل الدولي لإيران .. أميركا و«منْ يحكم غزة».. هكذا ترتب واشنطن لـ«اليوم التالي» على قاعدة «إسرائيل المهزومة» وبمخاطر عالية على المنطقة