أردوغان مستمر باستبداده وجديده انتهاكات بحق آلاف الطلبة

أكدت أكاديمية مؤسسة حقوق الإنسان التركية أن آلاف الطلاب في تركيا تعرضوا لانتهاكات من قبل سلطات نظام رجب  أردوغان بسبب التعبير عن آرائهم.

وذكرت صحيفة «زمان» التركية اليوم أن تقريراً أعدته الأكاديمية حول الانتهاكات بحق الطلبة كشف عن تعرض 3102 طالب لانتهاكات خلال السنوات الماضية بسبب التعبير عن آرائهم في حين تم اعتقال 2077 طالباً لتنظيمهم مظاهرات مناهضة لاستبداد أردوغان بينما تمت إدانة 203 من الطلاب بتهم مختلفة.

وأضافت.. في الوقت نفسه حكم على 152 طالباً بالسجن لما مجموعه 506 سنوات وشهر واحد كما أصيب 720 طالباً نتيجة عنف الشرطة وقتل 23 طالباً خلال تجمعات ومظاهرات شاركوا بها.

وأشارت إلى أن المدن العشر الأولى التي سجلت أعلى عدد من الانتهاكات هي أنقرة واسطنبول وأزمير وأنطاليا وإسكي شهير وأضنة وديار بكر ومرسين وفان وكوجالي على التوالي.

وذكر التقرير أن 49 بالمئة من انتهاكات الحقوق في الجامعات هي انتهاكات للحق في التجمع والتظاهر و37 بالمئة منها كانت ضد حرية تكوين الجمعيات و14 بالمئة ضد حرية التعبير.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
آخرها في حي شمال الخط.. حالات تلوث مياه الشرب بمدينة درعا تحدث بكثرة والسبب سوء تنفيذ الخطوط من إعلام العدو.. "هآرتس": قدرات حزب الله العسكرية قادرة على تحدي منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية بايدن وخزي الاستبعاد المحتمل من السباق الرئاسي.. من البديل؟ تزامناً مع الحرائق... موجة الحر تهدّد غاباتنا وتفقدها الكثير من مكوناتها الإيكولوجية فكيف نعمق دور الوعي البيئي؟ انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية إنانا سليمان تحرز برونزية لسورية في السباحة في دورة ألعاب بريكس ملاكمتنا تخرج خالية الوفاض... ومنتخب الجودو يبدأ المشوار في دورة ألعاب بريكس "سليمان حويلة" صاحب أول إنجاز لسورية بقارة آسيا ومحطم الأرقام القياسية بألعاب القوى 4500 طن كمية الأقماح المسوّقة في السويداء لتاريخه  من المسؤول عن تشكيل منتخباتنا الوطنية؟ .. معسكر تدريبي لمنتخبنا الوطني للشباب تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بكرة السلة