حقائب مدرسية وقرطاسية لعدد من التلاميذ في الحسكة

تشرين- خليل اقطيني:

وزّع متطوعو فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة حقائب مدرسية مع قرطاسية على عدد من التلاميذ في المحافظة.
وذكر رئيس مجلس إدارة الفرع علي منصور لـ”تشرين” أنّ منظمة الهلال الأحمر العربي السوري حرصت على أن يكون التلاميذ الذين شملهم التوزيع هم من التلاميذ المُعرّضين للتسرب من المدارس، وذلك من أجل تشجيعهم على العودة إلى المدرسة من جهة، ولتخفيف بعض الأعباء المالية التي يفرضها تأمين المستلزمات الدراسية للأبناء لدى التحاقهم بالمدارس عن الأهالي من جهة ثانية. كما حرصت المنظمة على أن يتم التوزيع متزامناً مع انطلاقة العام الدراسي الجديد.
مبيناً أنّ هذه المبادرة التي أقيمت بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، لم تقتصر على توزيع الحقائب المدرسية والقرطاسية فحسب، وإنما تضمنت أيضاً أنشطة توعوية وترفيهية للأطفال على مدار يومين حول أهمية التعليم.
وأوضح منصور أنّ العديد من الأسر الفقيرة في محافظة الحسكة تجد نفسها مع بداية العام الدراسي الجديد في موقفٍ حرجٍ أمام أبنائها لعدم مقدرة تلك الأسر على توفير المستلزمات المدرسية لهم، الأمر الذي دفع الهلال الأحمر العربي السوري لإطلاق هذه المبادرة التي تهدف إلى مساعدة عدد من التلاميذ الفقراء في محافظة الحسكة على تأمين الجزء الأهم من المستلزمات المدرسية من أجل رفع مستواهم التعليمي، وتشجيعهم على مواصلة مسيرتهم الدراسية. إلى جانب رفع الحرج عن الأسر الفقيرة والمتضررة تجاه أبنائها التلاميذ من خلال توفير الحقائب والقرطاسية لهم.
مؤكداً أن مبادرة منظمة الهلال الأحمر العربي السوري جاءت لتخفيف المعاناة عن كاهل الأسر الفقيرة، الأمر الذي من شأنه تخفيف الضغط النفسي عند التلاميذ الفقراء، وذلك من خلال توفير احتياجات التعليم الأساسية اللازمة لهم، وشعورهم بالمساواة المجتمعية مع زملائهم التلاميذ ميسوري الحال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أكثر من 42 ألف مهجر دخلوا عبر معبر جديدة يابوس مع لبنان محافظة اللاذقية تشكل لجنة مؤقتة لإغاثة العائلات الوافدة من لبنان.. وتجهز 4 مراكز إقامة أكثر من ١٨٠ مهجراً لبنانياً بضيافة أبناء مدينتي حماة ومصياف في منازلهم جلسة حوارية حول  تغطية زلزال شباط وقانون الإعلام السوري مؤتمر رابطة الأطباء النفسيين يبدأ أعماله اليوم المقداد يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية السعودي هنأه فيه بتوليه منصبه الجديد الخارجية: عدوان الاحتلال على المنطقة يعكس استمرارية العقلية الإجرامية لديه واستهتاره بالقانون الدولي الوزير صباغ يبحث في نيويورك مع عدد من نظرائه التعاون الثنائي والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي  الـ22 لطب الأسنان الحديد: ركيزة مهمة لعرض مايستجد من أبحاث متخصصة في علاج الأسنان والترميم والجراحي وزيرة العمل: ضرورة جهوزية مديريات الشؤون في المحافظات المعنية لاستقبال الوافدين من لبنان