السماح لطلاب الثالث الثانوي بتغيير الفرع للمرة الأخيرة

تشرين- دينا عبد:

أصدرت وزارة التربية اليوم تعميماً سمحت فيه للطلاب النظاميين الدارسين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم بين الفرعين العلمي والأدبي للعام الدراسي 2024-2025، خلال خمسة عشر يوماً بدءاً من تاريخه لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة، وبطلب خطي من ولي الأمر وموافقة مدير التربية.
وبيّن التعميم الذي حصلت «تشرين» على نسخة منه أنه ستتم العودة في بداية العام الدراسي 2025-2026 للعمل وفق المادة /8/ الفقرة /ج/ من النظام الداخلي لمدارس مرحلة التعليم الثانوي والتي تنصّ: “يسمح لطالب الصف الثالث الثانوي النظامي بتغيير الفرع الذي يدرس فيه بشرط العودة إلى الصف الثاني الثانوي إذا كانت سنه تسمح بذلك في ضوء التعليمات الوزارية، على أن يتم ذلك خلال خمسة عشر يوماً من بدء العام الدراسي بطلب خطي من ولي الأمر وموافقة مدير التربية”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوانين مناقشة آفاق التعاون التربوي السوري الباكستاني.. جهاز مرن يحول حرارة الجسم إلى طاقة كهربائية ‏ أخطر مضاعفات التهاب اللوزتين المزمن الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية ‏الكاذب على تقويض سلطات الدول والتدخل في شؤونها «غوغل» تحذف حسابات ‏Gmail‏.. كيف يمكنك الاحتفاظ بحسابك؟ في الجلسة الختامية لمجلس محافظة دمشق.. مطالب بإلغاء صالات السورية للتجارة لضعف دورها.. واعتراض على رفع تعرفة المعاينات الطبية إنتاجنا من البيض واللحوم يكفي أسواقنا المحلية.. سعد الدين: إنتاجنا الوفير من الذرة الصفراء لهذا الموسم عامل استقرار لقطاع الدواجن العدوان السيبراني الإسرائيلي «تفجيرات البيجر».. المنطقة تعود إلى طريق الحرب الموسعة ‏على قاعدة توقع كل شيء وأي شيء.. ورشة عمل حول مهارات التواصل والمشاركة المجتمعية في الحسكة