بمشاركة 2510 طلاب.. انطلاق اختبارات المرحلة الثانية من منافسات الأولمبياد العلميّ للصغار واليافعين لعام 2024

دمشق- تشرين:
انطلقت اليوم في مراكز الجامعات بالمحافظات اختبارات المرحلة الثانية من منافسات الأولمبياد العلميّ للصغار واليافعين لعام 2024، بمشاركة 2510 طلاب من مرحلة التعليم الأساسي.

معاون مدير الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع ريم وهبة أوضحت أن اختبارات اليوم خصصت لمادة الرياضيات وتقدم لها 1312 طالباً من فئة الصغار و1198 طالباً من فئة اليافعين ممّن نجحوا في اختبارات المرحلة الأولى من منافسات هذا الأولمبياد.
وبينت وهبة أن الاختبارات تضمنت أسئلة قياس مهارات التحليل المنطقيّ والتفكير الرياضيّ ضمن مفاهيم علميّة مستوحاة من المحاور العلميّة التي نشرت سابقاً، وتناسب الشرائح العمريّة، مشيرة إلى أن اختبارات بقيّة الاختصاصات ستقام بالطريقة نفسها في الأسبوعين اللاحقين وعلى النحو الآتي، ففي الـ 22 من شهر حزيران الجاري ستقام اختبارات علم الأحياء، وفي الـ 29 منه ستجري اختبارات الفيزياء والكيمياء.
وكانت الهيئة أتاحت المشاركة في هذا الأولمبياد لجميع طلاب وطالبات الصفين السابع والثامن للتعليم الأساسي عن فئة اليافعين، وكذلك لطلاب وطالبات الصفين الخامس والسادس للتعليم الأساسي عن فئة الصغار ومن جميع المدارس بالمحافظات، كما أتاحت لهم اختيار أكثر من اختصاص من الاختصاصات العلمية المذكورة.
ويتضمن الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين ثلاث مراحل تبدأ بمرحلة القبول واختبارات عن بعد، ثمّ تنتقل إلى اختبارات المرحلة الثانية في المحافظات، لتنتهي باختبارات التصفيات النهائيّة في شهر آب القادم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار