أسئلة العلوم العامة للتعليم الأساسي شاملة وضمن المنهاج

دمشق- دينا عبد:
عبّر طلاب شهادة التعليم الأساسي خلال تقديمهم مادة العلوم العامة اليوم عن ارتياحهم تجاه الأسئلة التي جاءت ضمن التوقعات، حيث قالت غزل: إن الأسئلة كانت مريحة ومن ضمن المنهاج وكانت الأجواء هادئة، ومن كان متمكناً من المادة يستطيع الإجابة خلال ساعة واحدة بدلاً من ساعتين.
أما زين فبين أن الأسئلة متدرجة من السهلة إلى الأصعب وخاصة مسائل الفيزياء والكيمياء التي تحتاج إلى دقة وانتباه.
مدرسة مادة العلوم بشرى دنيا، بيّنت أن الأسئلة موضوعية، وما ساعد الطلاب هي الاختيارات الموجودة ضمن الأسئلة، والتي مكنت الطلاب من استرجاع المعلومات. صحيح مادة العلوم ضخمة إلا أنها ممتعة والمعلومات مكررة ولكن بأفكار جديدة وهناك أسئلة كانت مساعدة مثل دراسة الحالة وتحديد المسميات على الرسمة وغيرها.
أما أستاذ مادة الفيزياء والكيمياء رواد علي فقد بيّن أن الأسئلة تميزت بالوضوح والبعد عن “النكشات” وراعت الفروق الفردية، وما يساعد الطلاب في الحصول على علامة هو وجود مادة العلوم العامة، فالطلبة دائماً ينقسمون إلى طلاب تحب علم الأحياء وتبدع فيها، وفئة تحب الفيزياء والكيمياء وتحصل على علامة تامة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا