المهندس عرنوس يلتقي مطران الأرمن الأرثوذكس لأبرشية حلب وتوابعها

دمشق- تشرين

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم المطران ماكار أشكاريان مطران الأرمن الأرثوذكس لأبرشية حلب وتوابعها والوفد المرافق له.
وتم خلال الاجتماع التأكيد على الهوية الوطنية الجامعة لكل مكونات المجتمع السوري بكل انتماءاته الدينية التي تشكل مصدر غنى وثراء للهوية الوطنية بأبعادها الثابتة العروبية والإسلامية والمسيحية.
وأكد رئيس مجلس الوزراء أهمية المبادرات الإنسانية التي يقوم بها العديد من الفعاليات الدينية والأهلية والمجتمعية، والتي تعكس أبهى صور العيش المشترك والتكافل الاجتماعي، ما يساهم في تعزيز التماسك بين أبناء المجتمع، مشيراً إلى أهمية الحوارات التي تجري حالياً على مختلف الصعد وتشارك فيها فعاليات اقتصادية ومجتمعية وسياسية، باعتبارها تساهم في رسم وبناء مستقبل أفضل للبلد وأبنائه.
من جهته أعرب المطران أشكاريان والوفد المرافق عن ثقتهم بقدرة سورية على تجاوز كل التحديات وتحقيق الانتصار بفضل تلاحم الشعب والقيادة، وبدء مسيرة التعافي والازدهار في المجالات كافة، موجهين الشكر للحكومة على التسهيلات والدعم الذي تقدمه للبرامج الخدمية والإنسانية والصحية التي تقوم بها الأبرشية.
حضر اللقاء الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس خضر، ومديرة مكتب الأديان في الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء هناء عفاش.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار