تقنية “Fixed LTE” للهاتف والإنترنت معاً لأول مرة في القصير بحمص

حمص – إسماعيل عبد الحي:

أكد مدير فرع اتصالات حمص المهندس كنعان جودا، أن عدد الهواتف المركبة للعام الماضي 23800 رقم هاتفي و 25800 بوابة ADSL من مزود تراسل و المزودات الخاصة، مشيراً إلى تركيب تجهيزات Fixed LTE في القصير، وهي تقنية حديثة تدخل القطر لأول مرة، تؤمن خدمة الهاتف و الإنترنت معاً و تستغني عن الشبكة النحاسية و تم البدء بتركيب الاشتراكات في القصير والقرى المحيطة.

وعن مشاريع العام 2023 أوضح جودا، أنه تم تأهيل جزئي للشبكة الرئيسية و الفرعية الأرضية في مركز هاتف “مهين” 100 % وإعادة تأهيل جزئي للشبكة الرئيسية و الفرعية المتضررة في مركز هاتف تلذهب – قرية كفرلاها 100 % ،

وإعادة تأهيل جزئي للشبكة الرئيسية و الفرعية الأرضية في مركز هاتف البياضة – حي دير بعلبة 100 %.

بالإضافة إلى توسيع الشبكة الرئيسية و الفرعية لمركز الرقاما – قرية الشعيرات 100 % وإعادة تأهيل الشبكة الرئيسية و الفرعية في المناطق المتضررة في حي القصور مركز القوتلي 50 % وإعادة تأهيل الشبكة الرئيسية و الفرعية في ( حي النازحين – كرم الزيتون ) مركز وادي الذهب 85 %.

وتحدث عن مشروع FTTH الذي يخدم مناطق ( الدبلان– منطقة شارع الحضارة – شارع الملعب البلدي – منطقة القوتلي – شارع أحمد شوقي , العراب – شارع العشاق – الحمراء – الملعب – طريق طرابلس – السفير ) و تجاوز إجمالي الاشتراكات 300 اشتراك حتى تاريخه.

ولفت إلى أنه تم تركيب تجهيزات جديدة لخدمة FTTH في مركزي القوتلي و الزهراء للتوسع بتخديم المناطق المحيطة، وتم إعداد دراسة لتوسيع مناطق التخديم ورفعت إلى الإدارة بدمشق، كما تم تركيب تجهيزات ADSL في مراكز ( الريان – تلدو – تلحوش – تلبيسة – القصير – تارين – قطينة – الضاحية العمالية – الحصن ) التي تم توريد تجهيزاتها من الإدارة العامة وتركيب و تشغيل الوحدات الضوئية في الحفر ووادي الحنة.

وتحدث جودا عن تشغيل مركز “مهين” و البدء بتركيب هواتف الجهات الرسمية و المشتركين وتم تركيب و تشغيل تجهيزات طاقة شمسية لوحدتي ( الحفر و أوتان ) وتركيب و تشغيل تجهيزات طاقة شمسية لوحدات ( الربوة ، عين الغارة ،عين العجوز ، المزينة 1،ضاحية الأسد ، الهزة ، فطيم العرنوق ، بادو ، كفر عبد ، عز الدين ، جبورين” .

وأضاف جودا: تمت المباشرة بأعمال توسيع بوابات الإنترنت ADSL العقد 111 و تم الانتهاء من تركيب التجهيزات بمواقع (حديدة وتلكلخ وشين والزهراء والرستن والمشرفة والبياضة و قريباً مراكز المدينة )، وتم إعداد دراسة لتوسيع المقاسم و بوابات الإنترنت في مراكز الفرع ورفعت للإدارة العامة، كما تم إعداد دراسة لتركيب تجهيزات FTTC للاستغناء عن الكوابل الرئيسية و التوسع بالمسافة للدارة الهاتفية وتحدث عن التوسع بتركيب بوابات ADSL في مراكز الفرع بشكل دائم و بالتنسيق مع الإدارة العامة .

وأيضاً التوسع بتركيب التجهيزات الضوئية FTTB في حسياء الصناعية و توسيع FTTH وسيتم وضع مركز ( عز الدين) بالخدمة قريباً.

وأشار إلى أنه تم الإعلان عن مسابقة لتعيين عدد من العمال ضمن خطة القوى العاملة للعام 2023 بالتنسيق مع الإدارة العامة.

وعن الصعوبات أضاف جودا : نسعى في فرع اتصالات حمص لتذليل كافة الصعوبات التي تعترض عملنا، و همّنا الأول هو الحفاظ على عمل الاتصالات و صيانة أي انقطاعات تحصل في أسرع وقت ممكن، كما نسعى لرفد كل المراكز ببوابات إنترنت ADSL جديدة، نظراً للحاجة و الطلب المتزايد على هذه الخدمة، ولاسيما في مراكز المدينة حيث الطلب كبير.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج