الرئيس كيم جونغ أون يبدأ اليوم زيارة رسمية لروسيا.. والكرملين رداً على سوناك: بوتين ليس بحاجة للقاء المسؤولين الغربيين حالياً

تشرين – وكالات:
يبدأ اليوم رئيس كوريا الديمقراطية، كيم جونغ أون، زيارة رسمية لروسيا، بناء على دعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
ونشرت وكالة الأنباء الكورية الديمقراطية صباح اليوم الثلاثاء صوراً لمغادرة الرئيس كيم جونغ أون على متن قطاره الخاص. وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن المحادثات ستجري في منطقة الشرق الأقصى من دون أن يحدد مكاناً معيناً.
وأضاف بيسكوف في رده على سؤال حول مكان اللقاء: «في الوقت الحالي، لا نقول أين يعقد الاجتماع «المكان بالضبط» لكنه في الشرق الأقصى الروسي.
وأوضح أن هناك محادثات ستجري على مستوى وفدي البلدين، بالإضافة إلى اللقاء الشخصي بين الرئيسين، ووجبة عشاء رسمية تقام باسم الرئيس بوتين تكريماً للرئيس كيم جونغ أون، مشيراً إلى أنه «لا توجد أي مؤتمرات صحفية مُخطط لها».
وتعليقاً على دعوة واشنطن لكوريا الديمقراطية لعدم تزويد موسكو بالأسلحة، قال بيسكوف: إن مصلحة البلدين هي المهمة وليست تحذيرات واشنطن.
وأضاف: كما تعلمون، نحن نركز على مصلحة بلدينا عندما نُقيم علاقاتنا مع جيراننا، بما في ذلك كوريا الديمقراطية، وليس على التحذيرات التي تأتي من واشنطن. سنكون موجّهين نحو مصلحة بلدينا.
وفي سياق متصل، قال بيسكوف إن الرئيس بوتين ليس لديه حالياً حاجة للقاء قادة الدول الغربية، حيث إن مثل هذه الاجتماعات لن تضيف أي شيء بناء إلى جدول الأعمال في الوقت الحالي.
جاء ذلك رداً على التصريح الأخير لرئيس وزراء المملكة المتحدة ريشي سوناك، الذي قال في مجلس العموم البريطاني بعد قمة مجموعة العشرين في الهند «إن بوتين يفتقد منذ عامين الشجاعة للقاء زملائه في مجموعة العشرين».
وأضاف بيسكوف: نحن ننطلق في المقام الأول من حكم هؤلاء الممثلين للدول الغربية الجماعية، وننطلق من تصريحاتهم.
ولفت بيسكوف إلى أن جدول أعمال بوتين الدولي يمكن وصفه بأنه حافل بالفعاليات ويتم عقد الاجتماعات في تلك «المجالات البناءة» والتي تخدم مصلحة روسيا. وقال: «عندما يحين وقت لقاء السادة المذكورين، سيتم ذلك بالتأكيد.”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
٣٦ إطفائية و٨ مراكز لاستلام القمح و٣ مراكز للشعير.. وجهود مشتركة لبدء موسم الحصاد في حماة " المسارات السياحية المميزة في حماة " ورشة عمل للتعريف بأهم الأنشطة السياحية في المحافظة وزارة الصحة في حوار مفتوح تدعو الكوادر لتقديم ورقة عمل مشتركة وايجاد الحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الطبية رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي