تعديل تسعيرة التكاسي متى تبصر النور؟

تشرين – طلال الكفيري:

رغم مضي أكثر من عشرين يوماً على رفع أسعار المشتقات النفطية، ومنها البنزين، إلا أن لجنة تحديد الأسعار في السويداء، لم تقم لتاريخه بتعديل أجور التكاسي ضمن المحافظة مدينةً وريفاً، ما رفع سعر طلب التكسي خلال الفترة الماضية داخل مدينة السويداء مهما كانت المسافة إلى 25 ألف ليرة.

عدم تحديد أجور التكاسي لتاريخه وإبقاؤها على تسعيرة مضى عليها أكثر من عام، دفع أصحاب السيارات إلى تقاضي أجور عشوائية، وغير منصفة للمواطنين، خاصة بعد أن تراوحت أسعار طلبات السيارات على سبيل المثال من مدينة السويداء إلى مدينة شهبا بين 90 ألفاً و100 ألف ليرة. ومن مدينة السويداء إلى قرية ذكير بين 180 ألفاً و200 ألف ليرة، ما ولدّ مشادات كلامية ما بين السائقين والمواطنين.

وطالب الأهالي بضرورة الإسراع بتحديد أجور التاكسي، وتالياً حسم الخلاف الدائر منذ أكثر من شهر.

وفي المقلب الآخر أشار عدد من السائقين لـ” تشرين” إلى أن تسعيرة أجور تكاسي الأجرة لم تعدل منذ أكثر من عام وهي ما زالت 3500 ليرة كطلب داخلي ضمن مدينة السويداء، رغم أن أسعار مادة البنزين ارتفعت أكثر من مرة خلال هذه الفترة، ما دفعهم إلى تقاضي أجرة معقولة على حد تعبيرهم، ولاسيما أن ارتفاع أسعار البنزين رافقه ارتفاع أجور الإصلاحات الميكانيكية وقطع الغيار ناهيك بارتفاع أسعار زيوت المحرك والإطارات وغيرها.

وأشار رئيس دائرة تحديد الأسعار بمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء فتحي العبد إلى أن أجور التاكسي لم تعدل لتاريخه، وسيتم تعديلها عند اجتماع المكتب التنفيذي للمحافظة وفق تأشيرة وزارة التجارة الداخلية.

يشار إلى أن عدد سيارات الأجرة المرخصة في المحافظة يبلغ 3900 سيارة مضافاً إليها السيارات القادمة من المحافظات الأخرى.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار