استكمال ثمن نهائي كأس الجمهورية اليوم بلقاءين

تشرين- إبراهيم النمر:

تستكمل اليوم الجمعة منافسات الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الجمهورية بكرة القدم بلقاءين يجمع الأول منهما الوحدة وحطين في ملعب الباسل في حمص، وتشرين مع الوثبة في ملعب الصالة في طرطوس بدءاً من الساعة الرابعة عصراً.
منافسات هذا الدور من مرحلة واحدة، حيث الفائز سيتأهل للدور نصف النهائي مباشرة، ولا يوجد تمديد لشوطين إضافيين في حال انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بل يعمد إلى تطبيق قاعدة ركلات الحظ الترجيحية لمعرفة هوية البطل، باستثناء المباراة النهائية التي يعمد فيها إلى ركلات الترجيح في حال انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل ومسرحها أحد ملاعب العاصمة.
مدرب الوثبة حسان إبراهيم أكد لـ”تشرين” أهمية لقاء الغد لمصالحة الجماهير التي كانت تمني نفسها بالتتويج بلقب الكأس للمرة الأولى في التاريخ، لكن هذه حال كرة القدم، والتعويض هو طموحنا في مسابقة الكأس كي نتوج موسمنا بلقب، فالمباراة لن تكون سهلة وتشرين يشاركنا الطموح نفسه بألا يخرج خالي الوفاض من هذا الموسم بعد عدم تأهله في المباراة الفاصلة لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي التي غادرها لمصلحة الفتوة.
من جهته الوحدة على غير العادة لم يظهر بالشكل المطلوب وكان قاب قوسين أو أدنى من الهبوط لدوري الدرجة الأولى، ومع استلام الكابتن أحمد عزام الذي قبل التحدي والمهمة الصعبة وأخذ على عاتقه مسؤولية الفشل إن تم، لكن ذلك لم يحصل بل تمكن من إبقاء الوحدة بين الكبار والآن هو يصارع ويقاتل ويجازف في كأس الجمهورية، وقد أشار لـ”تشرين” إلى أن غايته الوصول إلى أبعد الأدوار وهذا حق مشروع، وحطين فريق جيد وكان يقاسمنا الهم في الهبوط، وأرض الملعب هي الفصل بيننا.
بدوره مدرب حطين محمد الشديد كشف عن نية فريقه تحقيق الفوز والتأهل لنصف نهائي المسابقة فكرة القدم لا تعرف المستحيل، والطموح مشروع لتحقيق ذلك، والوحدة فريق صعب، لكن من يستفد من فرصه سيحرز الفوز، وكلنا أمل بأن يقدم لاعبو الفريقين مباراة تليق بسمعتهما الكروية.
الجدير ذكره أن الفائز من مباراة الوحدة وحطين سيلاقي في نصف النهائي فريق المرامة الذي فاز على الجيش بهدف، والفائز من لقاء تشرين والوثبة سيلاقي المجد الذي أخرج جبلة بركلات الترجيح.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار