تحضيراتٌ جيّدة للدورة العربيّة… والحايك متفائلٌ

تشرين- إبراهيم النمر:
أكد محمد الحايك عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الرياضي العام (رئيس مكتب ألعاب القوة المركزي) أنه ضمن تحضيرات منتخباتنا الوطنية المشاركة في الدورة العربية في الجزائر بعد أيام قليلة( مطلع الشهر القادم) هناك خمس ألعاب تتبع مكتبه ستشارك وهي «المصارعة -الملاكمة- الجودو- الكاراتيه- رفع الأثقال» من أصل 14 لعبة تشارك فيها سورية في هذه الدورة.
لافتاً إلى أن أغلب المنتخبات تخضع لمعسكرات خارجية ، فلاعبو المصارعة الحرة في روسيا والرومانية في طهران، والجودو في روسيا كذلك الأمر، والدراجات وغيرها، وستتم المشاركة بلاعب كاراتيه واحد هو وسام محمود، وفي رفع الأثقال عبر البطل معن أسعد، فالتحضيرات كانت بشكل مستعجل، والمشاركة في الدورة العربية لم تكن ضمن أجندتنا بل جاءت فجأة.
ومشيراً ضمن قيادة البعثة المشاركة في الجزائر إلى أنه تاريخياً استطاعت منتخبات ألعاب القوة أن تحقق نتائج جيدة في الدورات العربية السابقة، وحالياً تستعد جميع المنتخبات في معسكرات داخلية وخارجية، والأمل في تحقيق نتائج جيدة خاصة أنّ الرياضة السورية تمتلك نخبة من الأبطال كالرباع معن أسعد وغيره من الأبطال المشهود لهم بالعطاء والخبرة وتحقيق الإنجازات خلال مشاركاتهم السابقة.
وبيّن الحايك أنّ مكتب ألعاب القوة يعد منجم ميداليات، إذ إن أغلب منتخبات ألعاب القوة استطاعت أن تبصم في مشاركاتها الخارجية على صعيد البطولات العربية والدولية والقارية, وحتى تستطيع أن تتطور أكثر هي بحاجة لمعسكرات خارجية واحتكاك مع أبطال عالميين ودعم واهتمام ورعاية وتجهيزات تخصصية وصيانة صالات ألعاب القوة المركزية والفرعية ضمن الإمكانات المتاحة .
وعن أهمية الدورات التي ينظمها مكتب ألعاب القوة شدد الحايك على أنها تطويرية لكل الكوادر التدريبية والتحكيمية، وهي ليست شكلية كما يتحدث البعض، وهناك دورات تأهيل وصقل باستمرار لكل الألعاب خاصة الجديدة منها، والمقصود هنا ألعاب الفنون القتالية التي تشهد إقامة العديد من الدورات بهدف خلق جيل جديد من المدربين والحكام وصقلهم بشكل مستمر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر