وزير الاتصالات يطلق فعاليات معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات «هايتك».. الخطيب: فرصة لتلاقي الشركات المنتجة للصناعة الرقمية

تشرين – إبراهيم غيبور:

بمشاركة 150 علامة تجارية محلية وعالمية انطلقت مساء فعاليات معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات «هايتك» على أرض مدينة المعارض الجديدة.
وتشارك في المعرض العديد من الشركات المحلية والعربية التي تعمل في مجال الصناعات الرقمية وتكنولوجيا الاتصال والمعلومات.
وتميزت أجنحة المشاركين بعرض لأحدث تكنولوجيا الاتصالات والتقانة، كما شهدت إقبالاً مميزاً من الزوار.
وفي تصريح لوزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب أكد أن المعرض في نسخته التاسعة يشكل فرصة للاطلاع والتعارف على أحدث تقنيات الاتصالات التي تعرضها شركات كبيرة ومتوسطة وناشئة، وهذا يدل على أهمية هذه الصناعة في حياة الدول والشعوب.
وأكد الوزير الخطيب أن هناك شركات هندية وإماراتية وأردنية مشاركة إلى جانب الشركات المحلية.

المشغل الثالث في سورية يطلق أول تجربة لتقنية 5G

وعن المشغل الخليوي الثالث، أوضح المهندس الخطيب أنه جرى خلال المعرض وضمن جناح شركة وفاتيليكوم إطلاق تجربة الجيل الخامس لتقنيات الاتصال 5G وهي حصرية للمشغل الثالث في سورية، وهذا دليل على أن الشعب السوري يمتلك إرادة الحياة.
وتحدث الدكتور غسان سابا المدير التنفيذي للشركة أن مشاركة وفا تيليكوم في معرض هايتك هو للتعرف على الشركة قبل إطلاقها، وتجربة بعض الخدمات التي من الممكن أن تقدمها وتحدث عن استعداداتها لإطلاق خدماتها بموثوقية عالية.
ووفق الدكتور سابا فإن الشركة تسعى لإقامة العديد من الشراكات التي ستغني تجربة الزبائن وتنعكس على قطاع الاتصالات.
ويتضمن جناح وفا العديد من الأقسام المختلفة ومنها أول اختبار لأداء الجيل الخامس واختبار آخر إصدار من الجيل الرابع وألعاب تنافسية online باستخدام الواقع الافتراضي، بالإضافة للاستمتاع بمشاهدة محتويات متنوعة بدقة عالية.
وعن ملكية وفا تيليكوم، قال سابا إنها مشغل وطني بامتياز، تسعى لجذب الكفاءات لرفد كادرها عن طريق منح الشباب فرصة التعرف على الشركة عن قرب وتقديم سيرهم الذاتية مباشرة.
الجدير بالذكر أن وفا تيليكوم هي أحدث مشغّل للاتصالات في سورية، ويعمل كادرها بشغف دائماً لتقديم تجربة مختلفة في مجال الاتصالات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار